المفوض العام لـ«نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج» بالسودان يزور مركز القاهرة الدولي

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

زار اللواء الركن عبد الرحمن عبد الحميد المفوض العام لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج بالسودان، مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام؛ لبحث آفاق تعزيز التعاون بين الجهتين.  

اقرأ أيضا| وزير الصحة الزيمبابوي يشيد بعلاقات الصداقة التاريخية مع مصر

هذا، ورحب السفير أحمد نهاد عبد اللطيف، مدير عام مركز القاهرة الدولي، بالمسئول السوداني وأكد، العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين والرؤية المصرية الحريصة على تعزيز أطر التعاون والدفع بها قدماً. كما أعرب عن استعداد المركز لدعم عمل المفوضية في إطار برامج المركز ذات الصلة ووفقاً لخطة عمل المفوضية والبرامج التي تعتزم تنفيذها في الفترة المقبلة. 

وعبر المفوض العام عن سعادته بزيارة مركز القاهرة وحرصه على الاستفادة من خبراته الممتدة، كما أكد تقديره لمساهمات مصر المتواصلة؛ لتعزيز جهود تحقيق السلم والاستقرار إقليميا ودوليا. وتناول باستفاضة تطورات الأوضاع في السودان والتحديات التي تفرضها وخاصة فيما يتعلق بالتعامل مع الأعداد الكبيرة للمقاتلين السابقين المنتمين لجماعات مسلحة.

هذا وتطرق مدير مركز القاهرة الدولي إلى الدورات التدريبية التي ينظمها المركز من أجل بناء قدرات الدول العربية والافريقية في مجال نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج، معربا عن ترحيبه بزيادة عدد مسئولي المفوضية المشاركين في مثل تلك الدورات مستقبلا، للبناء على التعاون السابق في ضوء مذكرة التفاهم المبرمة بين المركز والمفوضية.