‎«مهرجان الدار البيضاء» يعلن عن مسابقة في كتابة السيناريو

المهرجان الدولي للفيلم بالدر البيضاء
المهرجان الدولي للفيلم بالدر البيضاء

أكد المخرج محمد المشتري رئيس المهرجان الدولي للفيلم بالدر البيضاء، أن الدورة 13 للمهرجان ستشهد برنامجا غنيا ومختلفا عن الدورات السابقة.

وصرح أن هذه الدورة تعلن منذ الآن عن مسابقة لاختيار أفضل سيناريو حول موضوع وحدتنا الترابية وخاصة وحدة أقاليمنا الجنوبية في ضوء التطورات الإيجابية التي عرفها ملف الصحراء المغربية لدى المنتظم الدولي. ليتم إنتاجه وعرضه في الدورة المقبلة. والهدف من هذه المبادرة حسب رئيس المهرجان هو تكريس انخراط المهرجان في الدبلوماسية الموازية التي نادى بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في خطاباته وأيضا إبراز فعالية دبلوماسية الصورة من خلال خلق إنتاجات سينمائية جادة تعرف بحقيقة قضايا الوطن محليا وأيضا في المحافل الدولية.

‎وستشهد الدار البيضاء انعقاد الدورة 13 ما بين 8 و 12 مارس المقبل تحت شعار «التطور التاريخي للقضية الوطنية». كما سيتم خلال هذه الدورة إدماج الفيلم الطويل إلى جانب الفيلمين القصير والوثائقي لتصبح تسمية المهرجان «المهرجان الدولي للفيلم بالدار البيضاء». كما سيتم خلال هذه الدورة  تكريم أسماء عربية وعالمية؛ من بينها، الممثل الأمريكي لويس كوزمان والمخرجة المغربية سلمى بركاش والممثل المصري عمرو سعد والمنتج المغربي إدريس شحتان ورئيس المهرجان الدولي للفيلم بنيودلهي الهندية رامي كيشور  حيث سيخصص المهرجان برمجة خاصة بالفيلم الهندي بشراكة مع مؤسسات هندية ومغربية وبحضور نجوم بوليود.

 

اقرأ أيضا:- أدب الطفل والجمهورية الجديدة فى دار الكتب والوثائق


وخلص المشتري في تصريحه، إلى أن الدورة 13 ستشهد تأسيس هيئة ذات بعد جهوي ودولي بتنسيق مع جهات المملكة والمناديب الدوليين للمهرجان دائما في إطار خدمة القضايا الوطنية الكبرى.

 

 المهرجان الدولي للفيلم بالدر البيضاء