غادة والي: قارة إفريقيا الأكثر تضررًا من التغيرات المناخية| فيديو

غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة
غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة

قالت الدكتورة غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والمدير العام لمكتب الأمم المتحدة في فيينا، إن قارة إفريقيا الأكثر تضررًا من التغيرات المناخية والتي تعاني من التصحر بجانب ارتفاع منسوب سطح البحار.

وأضافت خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن منظمة الأمم المتحدة المعنية بالجريمة والمخدرات تركز خلال قمة المناخ «كوب 27»، على الجرائم التي تركب ضد البيئة وخاصة قطع الغابات وقتل الحيوانات، مثل جريمة تجارة العاج في إفريقيا والتي قيمتها 400 مليون دولار، بجانب التهريب وسوق تداول النفايات الخطرة، التي تؤثر على الأسماك والمصائد.

وأوضحت الدكتورة غادة والي، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والمدير العام لمكتب الأمم المتحدة في فيينا، أن العالم بدأ يشعر أن التغيرات المناخية أزمة حقوقية ووجودية.

وثمنت غادة والي، حرص الدولة المصرية على عرض المنتجات التراثية، مشيدة بمشاركة معرض تراثنا، بالإضافة لمعرض المجلس القومي للمرأة، ومدى مشاركتهم لمنتجات صديقة البيئة، بجانب منتجات الخوص ومنتجات النخيل، ونشاط المشروعات القومي لتنمية الأسرة المصرية.