الرقابة الإدارية تحتفل بتخريج أولى دفعات الدبلوم الأكاديمي في الحوكمة ومكافحة الفساد

هيئة الرقابة الإدارية
هيئة الرقابة الإدارية

شهد الوزير حسن عبد الشافي أحمد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من دبلوم الحوكمة ومكافحة الفساد، وكرم أوائل الخريجين.

وحرصت الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد على تنمية مهارات دارسي دبلوم الحوكمة ومكافحة الفساد في المجالات المعرفية المرتبطة، من خلال فعاليات البرنامج رقم (1)، والذي عقد بمقر هيئة الرقابة الإدارية خلال الفترة من أول فبراير 2021 وحتى 31 يناير 2022؛ حيث تم تنفيذ البرنامج في ضوء اهتمام الدولة بتأهيل الكوادر المختلفة في مجال الحوكمة ومكافحة الفساد وتنمية المهارات والمعارف المرتبطة بهذا المجال، بمشاركة 21 دارسا من مختلف قطاعات الدولة.

وأعرب عبد الشافي - في كلمته خلال الاحتفال الذي حضره نائب رئيس هيئة الرقابة الادارية، وقيادات الهيئة وعميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وأعضاء هيئة التدريس بالدبلوم ودارسو الدبلوم - عن شكره لجامعة القاهرة ممثلة في عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية الدكتور محمود السعيد، وأعضاء هيئة التدريس بدبلوم الحوكمة ومكافحة الفساد، على جهودهم في إنجاح البرنامج الأول.

وأكد تطلعه لاستكمال البرامج القادمة، والتي تؤهل للحصول على الدرجات الأكاديمية المختلفة، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بتنفيذ آليات الحوكمة؛ لضبط الأداء الحكومي والوقاية من الفساد، كما أعرب عن شكره للدارسين على انتظامهم وتحصيلهم الجيد للمواد الدراسية، والتفاعل البناء مع بعضهم البعض ومع أعضاء هيئة التدريس.

من جانبه، استعرض الوكيل دكتور محمد سلامة مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد - خلال الاحتفال - أهم نتائج البرنامج الأول من الدبلوم الأكاديمي، وقام بعرض فيلم تسجيلي عن فعالياته.

وقامت عضو مجلس النواب غادة علي بإلقاء كلمة نيابة عن دارسي الدبلوم، أشادت فيها بالدور المحوري للأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد في إعداد دبلوم الحوكمة ومكافحة الفساد، وبأعضاء هيئة التدريس، وتقدمت بالشكر والامتنان لهيئة الرقابة الإدارية، لما شهدوه من اهتمام بتنفيذ البرنامج على النحو الذى أصقل معلوماتهم حول العديد من القضايا المتعلقة بالدولة وكيفية مواجهتها.

وحرصت الأكاديمية على إلمام خريجى دبلوم الحوكمة ومكافحة الفساد بمستجدات المعارف المختلفة في مجالات الاقتصاد المؤسسي، والإطار التشريعي والمؤسسي لمكافحة الفساد، والإدارة الاستراتيجية، وإدارة نظم المعلومات، والسياسات الاقتصادية، وإدارة الموارد البشرية، ومناهج البحث، والسلوك التنظيمي، والسياسات العامة، والتسويق الاجتماعي واقتصاديات التمويل.
يذكر أن دبلوم الحوكمة ومكافحة الفساد، هو دبلوم أكاديمي يؤهل للحصول على درجة الماجستير الأكاديمي في الحوكمة ومكافحة الفساد، ويتم بالتعاون بين الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.