انتظام العمل بمستشفى سرطان الأطفال 57357 بطنطا

حملة دعم مستشفى سرطان الأطفال 57357
حملة دعم مستشفى سرطان الأطفال 57357

كتب عصام عمارة 

أكد محمد عريبي منسق حملة دعم مستشفى سرطان الأطفال 57357 بمدينة طنطا وأمين حزب مستقبل وطن بالغربية انتظام العمل بمستشفى ٥٧٣٥٧   وتقديم كافة الخدمات الطبية للجمهور ولن يتم غلقها وستستمر في تقديم خدماتها للأطفال المصابين من أبناء محافظة الغربية والمحافظات المجاورة.


وانه تم اليوم  التأكد من انتظام سير العمل والرد على كافة الشائعات والمعلومات المغلوطة التي تسببت في الأزمة وطمأنة الأهالي والعاملين بالمستشفى.

اقرأ أيضا| مدير مستشفى 57357 يكشف حقيقة غلق فرع طنطا: العلاج مستمر.. فيديو

وأشاد بمتابعة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية للازمة واحتوائها وتواصل مع كافة فئات المجتمع وجامعة طنطا ووزارة الصحة.

 
وكان   الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا قد عقد اجتماع  الطارئ لمجلس إدارة المستشفيات الجامعية لبحث الخطة التنفيذية لآليات تشغيل مركز 57357 لعلاج سرطان الاطفال بمدينة طنطا، ووضع خطة تنفيذية مستدامة للتشغيل وإدارة الموارد للمستشفى، وبحث الاحتياجات الحالية التي تكفل تشغيلها بأعلى كفاءة ممكنة وتقديم الخدمات المتكاملة للمرضى كصرح طبي متميز بمحافظة الغربية.


يأتي ذلك تنفيذا لتكليف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بسرعة الاتفاق على آلية تشغيل المركز وضرورة استمراره في تقديم الخدمة للمواطنين.

وصرح رئيس جامعة طنطا انه فور تلقيه التكليف من وزير التعليم العالي والصحة بدء بالفعل  التنسيق مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بشأن دراسة الخطوات والإجراءات التنفيذية لتولي جامعة طنطا إدارة وتشغيل المركز،
 مؤكدا على تقديره الكامل للاستجابة الفورية من أطباء المستشفيات الجامعية، وأن الجامعة ستتعامل في هذا الملف الهام والحيوي بخطوات مدروسة وممنهجة، ، وأن ما نجنيه اليوم من ثقة الدولة في مؤسساتها التعليمية والصحية و قدراتها هو ثمار التخطيط الاستراتيجي والتوثيق والتحليل العلمي، وتجاوبنا العملي مع المبادرات الرئاسية مما وضع مستشفيات جامعة طنطا في مكانة متميز محليا وإقليميا.
واكد الدكتور . محمود ذكى رئيس جامعة طنطا ان ثقته الكاملة في الفرق الطبية بمستشفيات جامعة طنطا كانت هي الدافع الرئيسي لتدخلنا بشكل إيجابي لحل ازمة المركز، مشيرا الي ان الجامعة تضع كافة امكانياتها تحت تصرف الدولة والمجتمع المدني بوسط الدلتا، واننا كضلع فاعل في البناء المؤسسي والمجتمعي في تحدي كبير ولا نملك الا بذل اقصى الجهد لتحقيق النجاح واستمرار تقديم المركز لخدماته للمرضي باقليم وسط الدلتا.
ووجه رئيس الجامعة خلال الاجتماع بتشكيل لجان متخصصة لإدارة الجوانب المالية والإدارية والتشغيلية، مع التوصية بتكليف الدكتور هشام توفيق بإدارة ملف تشغيل المركز.
وكشف د. محمود ذكي عن الاتفاق على عقد اجتماع مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباحا الغد لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بالمركز، ويأتي الاجتماع تأكيدا على قدرة مؤسسات الدولة المصرية على تقديم الدعم للمواطن تحت أي ظرف وتحقيق مفهوم الحياة الكريمة بالفعل.
ومن جانبه تناول الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدور المجتمعي الذي تقوم به جامعة طنطا كجزء لا يتجزأ من مسئولياتها نحو المواطنين بمحافظة الغربية، مشددا على أهمية تقديم الخدمات للمرضى بشكل مميز


وخلال كلمته وجه ذكي كل الشكر والتقدير لمحافظ الغربية مؤكدا على التوافق والتعاون المثمر بين الجامعة والمحافظة ، والذي انعكس على ثقة كل من دولة رئيس الوزراء ووزير الصحة في قدرة المحافظة وجامعة طنطا على تخطي وإدارة أزمة مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال بطنطا.

وأضاف ذكي أن الطفرة التي شهدتها المحافظة خلال العامين السابقين ما هو إلا نتاج عمل دؤوب  مستمر من محافظ الغربية في تنفيذ رؤية وخطط فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للنهوض بالدولة والعبور بها للجمهورية الجديدة ، مؤكدا أن الجامعة ستظل بيت الخبرة الذي لا يتوانى عن تقديم الدعم للمحافظة في تنفيذ خططها للتنمية المستدامة .
وأكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن تحدى مستشفى 57357 تحدى كبيرا ولدينا الثقة الكاملة في قدرة جامعة طنطا على تحمل المسئولية من خلال التعاون مع المحافظة لتخطي هذه الأزمة بنجاح 
 
يذكر أن المستشفى يتكون من 4 طوابق تحتوي على 47 سريرًا، بالإضافة إلى العيادات الخارجية التي تعمل بشكل يومي في كافة التخصصات، وتحتوي أيضا على وحدة علاج اليوم الواحد التي تتكون من 20 كرسي لجرعات الكيماوي.