داوود عبدالسيد: توقعت نجاح «الكيت كات» لكن لم أتوقع الانفجار الذي حدث وقتها

محمود عبد العزيز في فيلم الكيت كات
محمود عبد العزيز في فيلم الكيت كات

قال المخرج الكبير داوود عبد السيد، إن اختياره للفنان الراحل محمود عبد العزيز في فيلم "الكيت كات" لم يكن أول تعاون بينهما لكنه عمل معه من قبل في فيلم الصعاليك فاستشعر حينها أنه ممثل جيد.

تابع داوود عبد السيد، خلال لقائه عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي والمذاع عبر فضائية  ON : «شفت محمود عبد العزيز وقتها مناسب لهذا الدور».

ورداً على سؤال الحديدي هل كنت تتوقع النجاح الساحق لفيلم الكيت كات ؟ قال : كنت متوقع النجاح لكن ليس هذا الانفجار الذي حدث .. الفيلم سر نجاحه كان كل شخصياته مختلفة وكانت شعبية قريبة من الناس وكان دمه خفيف وكان فيه جانب عاطفي في ذات الوقت.

ولفت إلى أنها كانت توليفة تجمع كثير من الأمور  بالإضافة إلى أنه جمع عدداً من المواهب الكبيرة بداية من المصور ومهندس الديكور والموسيقى لراجح داوود والممثلين.

وحول فيلم البحث عن سيد مرزوق ، قال إنه رغم أنه كُتب قبل الكيت كات، لكنه عُرض بعده لأسباب تخص مشاكل داخلية حينها بين المنتج وأسرة العمل وهذا سر عرضهما في أوقات متقاربة من بعضهما في نفس العام ".

وفي وقت سابق تحدث المخرج الكبير داود عبد السيد عن فيلم «الكيت كات».

وقال داود عبد السيد : "بعض أفلامي بحثت عن إنتاج لها لمدة خمس سنوات، ومنها فيلم (الكيت كات) رغم أنه حقق نجاحا تجاريا كبيرا، وفيلمي قبل الأخير "رسائل البحر" بحثت عن إنتاج له عشر سنوات، ولم يتم إنتاجه إلا بدعم من الدولة".

وأضاف: "دعم الدولة في الإنتاج مهم لإثراء المجتمع والعقول، مع ملاحظة أن على الدولة احترام المحتوى الذي يريد الفنان تقديمه، وعدم فرض محتوى معين عليه".

وأشار داود عبد السيد، إلى أن سبب ابتعاده عن الإخراج السينمائي يرجع إلى العوائق الإنتاجية واهتمامات السوق في الفترة الحالية.

يذكر أن المخرج داود عبد السيد حصل على جائزة النيل في مجال الفنون 2022، وحصل الروائي إبراهيم عبد المجيد على الجائزة في مجال الأدب، وكذلك المحامي الراحل رجائي عطائي في مجال العلوم الاجتماعية.

إقرأ ايضاً .. داود عبد السيد: بحثت عن إنتاج لفيلم «الكيت كات» 5 سنوات