لتوفير 16 ألف قطعة ملابس..

صندوق تحيا مصر ينظم احتفالية «دكان الفرحة» في جامعة حلوان

افتتاح معرض دكان الفرحة
افتتاح معرض دكان الفرحة

نظم صندوق تحيا مصر، اليوم، احتفالية معرض دكان الفرحة الذي يستمر لمدة 3 أيام ويشمل 16 ألف قطعة ملابس جديدة لرعاية أكثر من 4 ألاف طالب وطالبة في جامعة حلوان ممن أعدت لهم دراسات حالة اجتماعية بالجامعة.

 جاء ذلك بحضورالدكتور ممدوح مهدي القائم بأعمال رئيس الجامعة، و االدكتور حسام محمد رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، و الدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، فضلا عن عمداء ووكلاء الكليات.

وشهدت الاحتفالية عرضا لأبرز مبادرات الصندوق في محاور العمل الخاصة بالحماية الاجتماعية ودعم التعليم والتدريب، بالإضافة إلى الرعاية الصحية والتنمية العمرانية والتنمية الاقتصادية ومواجهة الأزمات والكوارث، كما كرّم الصندوق 22 من أوائل كليات الجامعة تقديرا لتفوقهم العلمي، ذلك بالإضافة إلى توفير الأجهزة التعويضية لرعاية 20 طالبا وطالبة من ذوي الهمم.


ومن جانبه أوضح تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن الاحتفالية تأتي في إطار تكثيف جهود الصندوق في مجال الحماية الاجتماعية ورعاية الشباب التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن الصندوق يسعى لتعزيز الشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات المصرية في هذه المجالات فضلا عن المشاركة في تطوير وتجهيز المستشفيات الجامعية.


وتنظم المبادرة معارض لتوفير الملابس الجديدة داخل الجامعات الحكومية ودور الأيتام وتم توزيع نحو 750 ألف قطعة ملابس على ما يقرب 310 آلاف مستفيد، خلال المرحلتين الأولى والثانية من المبادرة وكذلك عدد من الدراجات للأطفال بالإضافة إلى أدوات النظافة الشخصية.

اقرأ ايضا | صندوق تحيا مصر يطلق المرحلة الثالثة من مبادرة دكان الفرحة.. صور