ضبط 200 شيكارة ملح وإعدام 200 كجم بروتين شرش بمعمل لمنتجات الألبان بـ«دكرنس»

مراقبة الأغذية
مراقبة الأغذية

 قام فريق مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بدكرنس بحملة مكبرة على أماكن بيع و تداول الأغذية وتصنيعها في محيط المدينة ومركزها  . 
حيث تم المرور على معمل منتجات ألبان مرخص وغير مستوفى للاشتراطات الصحية وبه خطر داهم على الصحة العامة. 
 وتم خلال الحملة ضبط عدد 200 شيكارة ملح زنة كل منها 50 كيلو جرام  بوزن 10 أطنان كانت ملقاة فى الطريق العام علي شط مصرف صرف معرض  لأشعة الشمس. 

اقرأ أيضا| ضبط 8 أطنان مقطعات لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالجيزة| فيديو

كما تم تحرير محضر ضبط رقم ١/س وتم سحب عدد 5 عينات متماثلة وإرسال إحدى تلك العينات إلى المعمل المشترك وجارى تأييد محضر الضبط من القاضي الجزئى بدكرنس. 

كما تم خلال الحملة أيضا  إعدام 200 كجم من بروتين شرش به حشرات ودود وتم سحب عينة زبادى وعينة جبنة بيضاء وتحرير محضر 96 لسنة 67 لنقص الاشتراطات الصحية والخطر الداهم ومخاطبة مجلس دكرنس بالغلق الادارى للمعمل وذلك  للخطر الداهم. 

أعلن ذلك الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافطة وأشار إلى أنه تقرر تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة . 
وأكد على أنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، وأكد سيادته على إستمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.

وأضاف مكين بأن ذلك يأتي بناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة خلال شهر رمضان المبارك . 
وكذا خطة المديرية التي تتضمن تكثيف هذه الحملات من قبل إدارة مراقبة الاغذية بالمديرية.