شروق فؤاد.. سندريلا «طائرة الأهلى»

شروق فؤاد
شروق فؤاد

محمد نور 

شروق فؤاد إحدى أهم وأبرز نجمات الكرة الطائرة المصرية بما حققته من إنجازات والألقاب وبطولات مع الأهلى ومنتخب مصر.. وتميزت بالموهبة البارزة واللياقة المرتفعة والرشاقة.. وكذلك الجمال والأناقة.. «آخرساعة» تحاورها. 

تعد اللاعبة شروق فؤاد (29 عاما) نجمة الكرة الطائرة من بين أفضل اللاعبات فى  الكرة الطائرة بالنادى الأهلى ومنتخب مصر، حيث حققت العديد من الإنجازات سواء مع المنتخب أو مع فريق القلعة الحمراء.. وبدأت مسيرتها مع رياضة الكرة الطائرة بالقلعة الحمراء وهى فى السنة الرابعة الابتدائى.. لأنها عشقت هذه اللعبة من خلال تواجدها مع والدها وشقيقها اللذين مارساها وتفوقت بها وتدرجت فى المراحل العمرية داخل القلعة الحمراء حتى وصلت إلى الفريق الأول.. وحصدت مع فريق ناشئات النادى الأهلى كل البطولات والجوائز.

حققت شروق فؤاد مع النادى الأهلى أكثر من ١٧ بطولة ما بين محلية وأفريقية وعربية ودولية كما حصلت على العديد من الجوائز والألقاب من بينها أفضل صانعة ألعاب فى بطولة أفريقيا للأندية عامى ٢٠١٦و٢٠١٩ وتوجت بجائزة أفضل لاعبة صانع ألعاب فى البطولة العربية وفى أفريقيا عام 2015.. وتم تكريمها كأحسن معدة فى العرب وأفريقيا.. وصنفت شروق فؤاد ضمن أبرز نجمات فريق الكرة الطائرة بالنادى الأهلى ومنتخب مصر. . شروق تقسم حياتها اليومية ما بين العمل فى مجال الإعلانات فهى حاصلة على بكالوريوس إعلام.. وستركز أكثر فى ذلك المجال عقب اعتزالها.. وتعطى جزءا كبيرا من يومها للتدريب والمباريات واللياقة البدنية.. وتجد أن أهم ما يشغلها فى حياتها هو ارتباطها الشديد بأسرتها والدتها ووالدها وشقيقها وأسرته .. وتحلم أن تستكمل مشوارها فى الملاعب لأطول فترة. 


تشير شروق إلى أن الأهلى بالنسبة لها ليس فريقا أو ناديا تلعب ضمن صفوفه ولكنه بيتها وكيانها الذى تعلمت فيه المبادئ والتقاليد والنظام والمسئولية وحقق لها الاسم والمال وأشياء كثيرة.. لذلك لم تفكر يوما فى عروض الاحتراف أو حتى اللعب لأندية مصرية رغم الإغراءات المالية الشددة.. وتعتز أيضا أن رئيس النادى الأسطورة بيبو يوفر كافة الإمكانيات للألعاب المختلفة.. وجمهوره العظيم يعطى الدافع والأمان والسند.. ويكفى أن مبارياتنا نجد الملعب يمتلئ بالجمهور الرائع ليدعمنا.