تقرير: يويفا يستبعد سبارتاك موسكو من الدوري الأوروبي

سبارتاك موسكو
سبارتاك موسكو

كشفت تقارير صحيفة ألمانية، عن اتجاه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إلى استبعاد نادي سبارتاك موسكو الروسي من بطولة الدوري الأوروبي بسبب غزو روسيا على أراضي أوكرانيا.

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر إلغاء مباراة لايبزيج الألماني ضد سبارتاك موسكو، في دور الـ16 من الدوري الأوروبي.

ومن المفترض أن يواجه سبارتاك موسكو، نظيره لايبزيج في ملحق دور الـ16 من الدوري الأوروبي يومي 10 و17 مارس.

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار "يويفا"، متوقع أن يصدر اليوم الإثنين وهو ما يعني تأهل لايبزيج مباشرة إلى الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي.

وأَضافت الصحيفة الألمانية، أنه يوجد احتمالية لتعليق عضوية روسيا تمامًا في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أو الاكتفاء فقط باستبعاد أنديتها من البطولات الأوروبية.

ومن جانبه، قال رئيس نادي لايبزيج، أوليفر مينتزلاف: "ما زلنا على اتصال وثيق مع جميع الاتحادات ولدينا ثقة كاملة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وقرارهم، نفترض أنه سيتم إلغاء المباراتين".

وأدان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مجددا غزو روسيا على أراضي أوكرانيا، مؤكدا أن «العنف ليس حلاً أبدًا»، معربا عن تضامنه العميق مع جميع الأشخاص المتضررين مما يحدث في أوكرانيا.

واتخذ فيفا عدة قرارات على رأسها عدم لعب أي منافسة دولية على الأراضي الروسية، حيث تلعب المواجهات على أرض محايدة وبدون متفرجين.

وجاءت قرارت الفيفا كالتالي:

1- لن تُلعب أي منافسة دولية على أراضي روسيا ، حيث تُلعب المباريات على أرض محايدة وبدون متفرجين.

2- يجب أن يشارك الاتحاد العضو الذي يمثل روسيا في أي مسابقة تحت اسم "اتحاد روسيا لكرة القدم" وليس "روسيا".

3- لن يتم استخدام علم أو نشيد لروسيا في المباريات التي تشارك فيها فرق من اتحاد كرة القدم الروسي.