بعد مشكلات قلبية.. نجم الأرجنتين يستعد للمشاركة في المونديال

لاعبو منتخب الأرجنتين
لاعبو منتخب الأرجنتين

يستعد المهاجم الأرجنتيني السابق سيرجيو أجويرو، للعودة مرة أخرى مع منتخب بلاده، بعدما اعتزل لمشكلات قلبية أواخر عام 2021. 

وأكد أجويرو في لقاء مع "إذاعة 10" المحلية: أنه يمكن أن ينضم إلى الجهاز الفني لمنتخب الأرجنتين تحت إمرة ليونيل سكالوني للمشاركة كفني في بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، والتي ستقام بين شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.

وذكر أجويرو صاحب الـ 33 عامًا: "تحدثت مع سكالوني. هو اتصل بي. اللاعبون أيضا. نفكر في عقد اجتماع الأسبوع الجاري. هناك احتمال لانضمامي إلى الجهاز الفني".

وتابع: "نفكر في عقد اجتماع خلال الأسبوع الجاري. أود المشاركة في المونديال. الواقع أنني في حال مشاركتي في المونديال، فإنني سأكون مع اللاعبين. سأشارك في المران".

يذكر أن أجويرو تعرض لمشاكل في ضربات القلب، خلال مباراة ألافيس في الدوري الإسباني بالليجا، وتأكد غيابه لمدة 3 أشهر على الأقل.

وقرر أجويرو اعتزاله كرة القدم، بسبب مشاكل في ضربات القلب، وصعوبة عودته للملاعب مرة أخرى.

وكان أجويرو في عام 2021، تواجد ضمن المنتخب الأرجنتيني الذي توج في البرازيل بكأس كوبا أمريكا وقطع مسيرة امتدت 28 عامًا دون حصد مع التانجو لأي ألقاب.

وتمكن منتخب الأرجنتين في آخر مبارياته من تحقيق فوزًا مستحقًا وقاسيًا على ضيفه كولومبيا، بهدف دون مقابل، ضمن مواجهات الجولة الـ 16 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022". 

وسجل هدف فوز الأرجنتين عن طريق "لاوتارو مارتينيز" في الدقيقة '29.

وبهذا الفوز تحتل الأرجنتين وصيفاً بـ 35 نقطة بفارق نقطة عن البرازيل المتصدرة، وضمن الثنائي تواجدهما رسميًا لنهائيات بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".