لا تغير مقعدك في الطائرة دون استشارة الطاقم.. «مضيفة» توضح السبب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ظهرت مضيفة الطيران سيرينيتي هالي، والتي تعمل ضمن شركة الطيران الأمريكية American Airlines، لتحذر الركاب من تغيير مقاعدهم دون استشارة طاقم العمل؛ لأن ذلك قد يشكل خطرًا على الطائرة وحياة المسافرين والطاقم أجمع.

 وظهرت هالي وأشارت إلى أن تغيير بعض المسافرين لمقاعدهم على الطائرات قبل إقلاع الرحلة قد يتسبب في قيام الطائرة بهبوط اضطراري بسبب طريقة توزيع الوزن، وقد يصل الأمر إلى تحطم الطائرة، وذلك عبر فيديو تم نشرة عبر قناتها الخاصة على موقع تيك توك.

وفي أحد مقاطع الفيديو الأخيرة التي نشرتها هالي عبر حسابها على تطبيق التواصل الاجتماعي، أخبرت متابعيها البالغ عددهم 10.2 ألف لماذا لا ينبغي تغيير المقاعد على متن الطائرة أبدا دون إخبار الطاقم، وذلك لسبب خطير، قائلة: "هذه حقيقة سريعة وممتعة عن الطائرات ولماذا لا ينبغي تغيير مقعدك دون سؤال المضيفة.

وشاهد أكثر من 26 ألف شخص مقطع الفيديو الخاص بها منذ نشره. وأعرب الكثير من الناس عن حيرتهم بشأن هذه المعلومة في التعليقات.

وقال الطيار ماجنار نوردال: "جلس أربعة ركاب أمام من المقاعد المخصصة لهم قبل الإقلاع. وكان مساعدي الأول يطير، وواجه مشاكل عندما بدأ بتدوير الطائرة: كانت ثقيلة للغاية. كان هذا وضعا حرجا للغاية، لأن المدرج كان قصيرا جدا، ولم نكن لنتمكن من التوقف"، وذلك بحسب موقع نيويورك بوست. 

وأكدت إحدى المضيفات أن أفضل مكان للجلوس هو في الواقع الجزء الخلفي من الطائرة .

 

سبب خطير يمنع المسافرين من تغيير مقاعدهم على متن الطائرة