تنفيذ مبادرة «أنا الرائد البيئي.. أنا مصري» بقرى الصعيد

تنفيذ مبادرة "أنا الرائد البيئي.... أنا مصري"  بقرى الصعيد 
تنفيذ مبادرة "أنا الرائد البيئي.... أنا مصري"  بقرى الصعيد 

أوضح المهندس أسعد محمد منسق عام مبادرة " أنا الرائد البيئي.... أنا مصري "و رئيس قسم الاعلام و التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا أنه تم إطلاق المبارة لتستهدف تنفيذ العديد من الورش التدريبية لتلاميذ المرحلة الإعدادية وزراعة شجر مثمر بالقرى التابعة لمحافظة قنا  .

صور| قبيل مباراة نهائي أفريقيا.. الجاليات المصرية بالخارج: «إن شاء الله هنكسب»

وأضاف منسق عام المبادرة أن المبادرة تهدف إلي إعداد رائد بيئي لديه ثقافة وفن الحفاظ على البيئة وذلك عن طريق إلقاء محاضرات للأطفال بأسلوب نقاشى مبسط وتزويدهم بالتعريفات و مفاهيم البيئة و التلوث البيئي و مصادر التلوث و آثارها على البيئة و الحلول ، كما تم تنفيذ ورشة عمل عن كيفيه زراعة الأشجار و فوائد التشجير، ولتحفيز التلاميذ تم تسليم كل تلميذ شجرة مثمرة لزراعتها واهتمامه بها، وتوضيح دور الرائد البيئي فى الحفاظ على البيئة وتثقيف زملائه وأقرانه بالأسرة والقرية.

وتستهدف مبادرة  "أنا الرائد البيئي .. أنا مصري"  قرى مجلس قروي جراجوس لليوم الثالث على التوالي، و تهدف المبادرة إعداد النشىء إلى رائد بيئي لديه ثقافة وفن الحفاظ على البيئة و توعية أقرانه من المجتمع فى إطار مشروع الفن للجميع لدعم المبادرات الشبابية فى قرى محافظةقنا ، تستهدف المبادرة 100 تلميذ من عمر 10الى15 عام من قرى الجمالية و قرية جراجوس و قرية الحلة و قرية الشعراني و قرية الخرانقة لمدة خمسة أيام و زراعة 150 شجرة مثمرة .

والجدير بالذكر أن وزارة البيئة وأفرعها الإقليمية تقوم بتنفيذ نشاط تعليمى بيئى فى المدراس وأيضا تقوم بتنفيذ عددا من الندوات والحملات البيئية التى تستهدفت رفع الوعى البيئى بالقضايا والمستجدات البيئية والسعى نحو مشاركة الطلاب والطالبات فى رفع الوعى البيئي بالإضافة إلى تنظيم العديد من المسابقات الخاصة بالأعمال الفنية البيئية التي نفذها الطلاب والتي تبرهن على إستيعابهم للقضايا البيئية وقدرتهم على التصدي لها.