أحمد موسى: مليون إصابة يوميا بالعالم جراء كورونا

أحمد موسى
أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن العالم يشهد مليون إصابة يوميا بـ متحور أوميكرون، مشيرا إلى ان  مصر لم تغلق بشكل كامل بسبب كورونا للحفاظ على الاقتصاد.


وأضاف الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد "، مساء اليوم الاثنين، أن الدول التي أغلقت بشكل كامل أصبح لديها مشاكل ضخمة مثل أمريكا، لافتا إلي أنه ليس لدينا أي أزمة مع الشعب الإثيوبي. 


وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن كل شباب العالم مرحب بهم في المنتدى بشرم الشيخ، مستدركا أن المناخ في شرم الشيخ رائع ويستمتع به جميع الزوار، ومنتدى شباب العالم رسالة للعالم بأن مصر قوية.


وأكمل الإعلامي أحمد موسى، أن قاعة حفل الافتتاح مليئة بالحضور وهناك إجراءات احترازية على أعلى مستوى وتحليل بي سي أر، متابعا أن هناك من عاد من المطار بسبب فيروس كورونا.


وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن هناك دقة في الإجراءات الاحترازية والصحية، وبيتعمل تحليل بي سي ار والجميع حاصل على لقاح كورونا كشرط أساسي للحضور.

ومن الجدير بالذكر قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الجميع اتفق على أنه رغم أن محنة كورونا كانت قاسية على العالم، لكنها ألقت الضوء على زيادة تواصلنا واستعدادانا لإتاحة فرصة أكبر لمشاركة شباب العالم مشاركة أكثر فاعلية من الواقع الحالي.

وأضاف «السيسي»، خلال كلمته على هامش الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم، اليوم الاثنين، أن الجميع تحدث عن أن اللقاحات كان لها آثار كبيرة في أن بعض الدول كان لديها الفرصة في توفير اللقاحات لشعوبها، والبعض الأخر لم تكن لديه هذه الفرصة.

وتابع الرئيس السيسي، أن جائحة كورونا ألقت الضوء على أهمية التشارك العالمي لمجابهة التحديات بشكل عادل غير مرتبط بقدرات اقتصادية وتكنولوجية وعلمية.

ومن ناحية أخرى، قدم الرئيس عبد الفتاح السيسى الشكر لكل من شارك وألقى كلمة في منتدى شباب العالم، مشيرًا إلى أن الكل قد اتفق على أن منحة كورونا كانت قاسية جدا ولكنها أكدت على ضرورة تواصل الشباب معا واتاحة الفرصة له بالمشاركة فى الواقع بشكل كبير.

أقرا ايضا     سفير أمريكا بالقاهرة: أسعدني حماس الشباب بمنتدى شرم الشيخ