حياة كريمة.. قرى الصعيد تستحوذ على النصيب الأكبر من المشروعات

صوره تعبيرية
صوره تعبيرية

حياة كريمة للمواطن المصري هو حلم الدولة الذي تجسد في مبادرة اجتماعية وتنموية نالت شهرة وسمعة طيبة على مستوى العالم وأصبح الهدف والحلم هو اسم المبادرة "حياة كريمة"، حيث انخفض معدل البطالة ليصبح 6.5% بدلا من 13.5 في صعيد مصر، كما تراجعت معدلات الأمية بشكل كبير.

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "حياة كريمة.. قرى الصعيد تستحوذ على النصيب الأكبر من المشروعات"، حيث ساهمت في تغيير شكل الحياة داخل قرى محافظات صعيد مصر من خلال المشروعات الخدمية العديدة التي تمّ تنفيذها بمواصفات عالمية.

واستحوذت قرى صعيد مصر على النصيب الأكبر من مشروعات حياة كريمة بنسبة 96.8% من إجمالي الاعتمادات الموجهة للمبادرة بـ39 مليار جنيه خلال عام 2021-2022: "ومن أهم نماذج المشروعات التي تمّ تنفيذها، مشروعات المياه وشبكات الصرف الصحي وتبطين الترع ورفع كفاءة الطرق الخارجية والداخلية بالقرى والوحدات الصحية وإنشاء المدارس ورفع كفاءتها كنماذج مجمعات الخدمات الحكومية الجديدة التي ستشهد تطبيق أحدث معايير الرقمنة، بالإضافة إلى مشروعات إنشاء مجمعات الخدمات الزراعية التي يتم تنفيذها على أعلى مستوى وكذلك مراكز الشباب التي يتم تطويرها".

إقرا ايضا
وزير النقل يكشف موعد رفع أسعار تذاكر القطارات