مكياج يجعلك تبدين أكبر سنًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 تشير الأبحاث إلى أن المكياج يمكن أن يؤثر في الواقع على آراء الآخرين، إلى جانب أنها تعكس شخصية المرأة، فإن العديد من واضعى المكياج يرتكبون أخطاء كبيرة عندما يتعلق الأمر بطريقة وضع المستحضرات ونوعيتها التي يمكن أن يضعوها على المدى الطويل ، مما يضيف سنوات، على وجوههم مع كل ضربة فرشاة. لذا ، قبل أن تنفق المزيد من أموالك التي كسبتها بشق الأنفس على منتجات المكياج التي لا تعمل ، اكتشفنا أخطاء المكياج الشائعة التي تجعلك تبدو أكبر سناً.

اقرأ أيضاً| خبيرة تجميل توضح نصائح لمكياج «مكالمات الفيديو» 

 استخدام وميض على عينيك

في حين أن القليل من اللمعان على الجفن قد يبدو فكرة جيدة ، إذا كنت قلقًا بشأن إضافة سنوات إلى وجهك ، فهذا أمر محظور. تقول ستيفاني جونز ، أخصائية التجميل المرخصة ومالكة The Blushery في بيكون ، نيويورك: "ظلال العيون المتلألئة في التجعد وعلى عظم الحاجب للعيون الناضجة ستبرز التجاعيد".


إذن ما هو البديل؟ "بدلاً من ذلك ، حاول استخدام ظل غير لامع في التجعد ، وميض قليلاً على الجزء الأكثر نعومة من الجفن لجعلها تظهر وتبدو أكثر إشراقًا ،" ويقترح جونز.


ضعي أحمر الخدود في مكان مرتفع جدًا على عظام وجنتيك


على الرغم من أنك تسمع في كثير من الأحيان أن إبراز عظام وجنتيك بقليل من اللون يمكن أن يبرز بنية عظامك ، إلا أن وضع أحمر الخدود مرتفعًا جدًا يمكن أن يضيف سنوات إلى وجهك.


"مسح خطوط أحمر الخدود على طول عظم الوجنة حتى الصدغ هو طريقة مؤكدة لإظهار عمرك. بدلاً من ذلك ، جرب وضع أحمر الخدود الكريمي على تفاح الخدين ، واخلطه بفرشاة أو بأطراف الأصابع حتى تصل إلى عظام الخد. بعض الدفء الطبيعي المظهر ، والذي يكون ممتعًا في أي عمر "، كما يقول جونز.


 استخدام محدد العيون على الجفن السفلي


ربما كانت عيون الراكون قد حققت نجاحًا في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، لكن البطانة السفلية ليست خيارًا جيدًا وفقًا لمعايير اليوم ، خاصة إذا كنت مهتمًا بمظهر أكبر سنًا. يقول جونز: "تخطي ذلك". "تسحب البطانة السفلية العينين إلى الأسفل وتبدو قاسية. بدلاً من ذلك ، احتفظي بالكحل على الجفن العلوي لتجعل العيون تبدوان مرفوعة وأكثر انفتاحًا."


ومع ذلك ، إذا كنت لا تستطيع تخيل بطانة الجزء العلوي فقط من عينك ، فهناك طريقة لإصلاحك دون أن تجعل نفسك تبدو أسوأ. "إذا كان البطانة السفلية أمرًا ضروريًا ، فقم بتطبيقه بيد لطيفة ، ثم قم بتنعيمه بفرشاة تلطيخ أو بأطراف الأصابع" ، يقترح جونز.


 الإفراط في رسم حاجبيك


ليس هناك من ينكر أن أيام الحواجب الرفيعة بالقلم الرصاص قد جاءت وذهبت وأن الحواجب المورقة والممتلئة قد ظهرت. ومع ذلك ، فإن إضافة الكثير من القلم المخصص إلى حواجبك قد يمنحك عكس تأثير مما يعطيك مظهر اكبر.

كما ان الاتجاه الى الالوان الغامقة يؤثر بالسلب على وجهك لأنه يعطيك عمر اكبر ويجعل منك شخصية حادة اذن عليك الى الالوان الفاتحة التى تعطى اشراقة للوجه .