تشييع جثمان السيناريست «فيصل ندا» من مصطفى محمود

فيصل ندا
فيصل ندا

رحل منذ قليل عن عالمنا السيناريست فيصل ندا، والذي يعتبر مدرسة تخرج منها الكثير وصار على نهجها العديد من الفنانين.

وأعلن الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وفاة المؤلف والسيناريست فيصل ندا.

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، عن تفاصيل صلاة الجنازة على الراحل فيصل ندا، وقال إن جثمانه سيشيع من مسجد مصطفي محمود، ظهر اليوم، ومن المقرر دفن جثمانه في مقابر العائلة بمدينة نصر.

وفيصل ندا واحد من أهم الكتاب في الوطن العربي، إذ أثرى الفن المصري بالعديد من الأعمال البارزة والناجحة، والتي ستظل في أذهان الجمهور.

يشار إلى إن فيصل ندا من مواليد عام 1940، تخرج في المدرسة الإبراهيمية بجاردن سيتي، ثم حصل على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة قسم المحاسبة عام 1963، واكتشف موهبته في التأليف أثناء مشاركته مع فريق التمثيل بالجامعة، وكان أول أعماله المسلسل التليفزيوني «هارب من الأيام»، والذي نجح من خلاله في إرساء قواعد وأسس الكتابة للأعمال التليفزيونية، تلاها مسرحيتي «من أجل حفنة نساء»، و«المتزوجون» أعقبهما العديد من المؤلفات المميزة، كما اتجه إلى التأليف الإذاعي منها المسلسل الكوميدي «الناجح يرفع إيده»، والذى حقق نجاحا باهرا، ووصل عدد إبداعاته إلى نحو 80  فيلما سينمائيا، و13 مسرحية، و86 مسلسلا تليفزيونيا، و4 مسلسلات إذاعية.