5 طرق لعلاج متلازمة رؤية الكمبيوتر

متلازمه رؤية الكمبيوتر
متلازمه رؤية الكمبيوتر

متلازمة رؤية الكمبيوتر هي متلازمة تصيب الأشخاص الذين يعملون لفترات طويلة على جهاز الكمبيوتر أو الموبايل، وانتشرت تلك الحالة بكثره في فترة الحجر الصحي في ظل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي هذا الصدد، نقدم أبرز الطرق للحد من مخاطر الإصابة بالآثار السلبية للعين الناتجة عن متلازمة رؤية الكمبيوتر، وذلك بحسب موقع "أونلي ماي هيلث":

1- عند استخدام جهاز الكمبيوتر أو الموبيل لفترة طويلة ينصح بإراحة العين لبضع ثوان كل نصف ساعة.

2- ونصح الأطباء بإعادة ترتيب مساحة العمل، والتأكد من وضع الشاشة أسفل مستوى العيون بقليل وعلى بعد حوالي 20-28 بوصة من الوجه، بحيث لا تحتاج إلى مد رقبتك أو ظهرك لقراءة أي شيء مكتوب على الشاشة، كما يعد أخذ قسط من الراحة وذلك عبر اتباع قاعدة 20-20-20 التي تنص على أنه بعد العمل لمدة 20 دقيقة انظر إلى نقطة لمدة 20 ثانية على بعد 20 قدما، مريحا للغاية.

3- وينصح الأطباء بضرورة الإكثار من الرمش، لأن تلك الطريقة تحافظ على العين من الإصابة بالجفاف، فهذه الطريقة تعمل على ترطيب العين.

4- ينصح الخبراء بالجلوس بشكل معتدل على الكرسي أثناء عملك على جهاز الكمبيوتر لمنع إصابة العمود الفقري ببعض الالتهابات الخطيرة.

5- وأخيرا؛ ينصح الخبراء بضرورة تقليل ضوء الشاشة حتى لا تصاب بالصداع والزغللة.

ويذكر أن الأطباء أكدوا بأن متلازمة رؤية الكمبيوتر ليست من الأمراض المزمنة والتي يمكن علاجها بسهولة، مع اتباع الخمس نصائح التي تم ذكرها.

 

شاهد أيضا:- «اليوجا» تساعد على خفض الإجهاد البصري للعين