وزيرة التضامن: تقديم الرعاية لأسر ضحايا ومصابي حادث قطاري سوهاج

أحد ضحايا قطار سوهاج
أحد ضحايا قطار سوهاج

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة ستقدم كل سبل الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية، لأسر ضحايا ومصابي حادث قطار سوهاج، بالإضافة إلى توفير أماكن لإقامة الأسر المغتربة القادمين من المراكز أو المحافظات الأخرى.

وأعلنت استعدادها لاستقبال الحالات فاقدة الأهلية من ضحايا حادث تصادم قطارين في محطة طهطا، داخل الدار لتلقي الرعاية الصحية والنفسية لحين العثور على أهاليهم.

وأكد محمود وحيد مدير مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، أنه يتم البحث عن السيدة راوية إحدى الناجين من حادث قطاري سوهاج، مشيرا إلى أنها في مستشفى طهطا حاليا وجار التواصل لها، مؤكدا أن الدار على استعداد لضمها وتوفير كل سبل الدعم لها حال تخلي أسرتها عنها، وليس لراوية فقط ولكن لكل الأشخاص بلا مأوى.

ولفت محمود وحيد إلى أن دور الدار بشكل مستمر إيواء كل من هو بلا مأوى سواء كبار رجال أو سيدات، وأطفال، بلا مأوى، موضحا أنه وقت الأزمات مثل السيول يتم فتح الدار لإيواء كل من هو بلا مأوى، إلى جانب توفير البطاطين، وإغاثة، ووجبات.

وأوضح  أن الدار لن تتخلى عن أي شخص بلا مأوى، قائلا: «الدار أنشأت من أجلهم»، مشيرا إلى أن «دور بلا مأوى وبرنامج أطفال وكبار بلا مأوى» يعمل على أن تكون مصر خالية من المشردين، من خلال العمل على تأهيل جميع الأعضاء الموجودين بها، بدنيا ونفسيا ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع.

 

اقرأ أيضا .. القباج: معاش شهري لكل مصاب تعرض لعجز كلي في حادث قطاري سوهاج