سفراء أجانب يحضرون جلسة النواب لأداء القسم القانوني للحكومة الليبية

عبد الحميد الدبيبة
عبد الحميد الدبيبة

صرحت صباح جمعة نائبة مقرر مجلس النواب الليبي، أن جلسة مجلس النواب في مدينة طبرق لأداء القسم القانوني للحكومة، ستكون بحضور عدد من سفراء الدول لدى ليبيا.
وأشارت نائبة مقرر مجلس النواب الليبي، إلى أنه سيكون على رأس الحضور كلا من السفير الأمريكي والفرنسي والإيطالي لدى ليبيا وسفير الاتحاد الأوربي، وبعثة الأمم المتحدة وعدد من مرافقي للسفراء.

ويضم تشكيل حكومة الوحدة الوطنية 35 وزيراً، وتولى رئيس الحكومة منصب وزير الدفاع بصفة مؤقتة، وخالد التيجاني مازن حقيبة وزارة الداخلية، فيما حازت النساء خمس حقائب وزارية في مقدمتها وزارة الخارجية والتعاون الدولي التي أسندت إلى نجلاء محمد المنقوش، لتكون أول وزيرة للخارجية في تاريخ البلاد.
كما شمل التشكيل الوزاري حليمة إبراهيم عبد الرحمن لوزارة العدل، ووفاء أبوبكر محمد الكيلاني للشؤون الاجتماعية، ومبروكة توفي عثمان أوكي للثقافة والتنمية المعرفية، وحورية خليفة ميلود وزيرة الدولة لشؤون المرأة.

وكان من المقرر عقد جلسة أداء اليمين في مدينة بنغازي، لكن الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق قال إن نقل الجلسة لمقر المجلس بمدينة طبرق لا علاقة له بالجانب الأمني، مؤكدا أن مدينة بنغازي آمنة.
ومنح مجلس النواب الليبي، الحكومة الجديدة الثقة في 8 مارس الماضي، وبدأت، وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني.
اقرأ أيضا: تسجيل 37 ألفا و669 حالة إصابة جديدة بكورونا في الولايات المتحدة