كل ماتريد معرفته عن نظام التشغيل «iOS 15» من آبل

 نظام التشغيل iOS 15
نظام التشغيل iOS 15

تستعد شركة آبل، لإطلاق نظام التشغيل iOS 15، العاك الجاري، ووفقا لأخر تسريبات.

 

ومن المقرر، إطلاقه في صيف 2021، وحتى الآن فإن التسريب الحقيقي الوحيد لنظام iOS 15 هو الإدعاء بأن التحديث سيكون متاحًا فقط لجهاز iPhone 7 والإصدارات الأحدث، بمعنى أن الأجهزة التي يمكنها الحصول على iOS 14 وiPhone 6S وiPhone 6S Plus وiPhone SE الأصلي ستفقد البرنامج الجديد.

 

أما عن أخر التشريبات التي صدرت حول مميزات نظلم التشغيل iOS 15، فأبرزها هو أن نظام التشغيل يدعم جميع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 14، مع تحسن لميزة سيري "Siri" مع كل إصدار جديد من iOS، وعلى الرغم من أنه جيد جدًا الآن، إلا أنه يوجد دائمًا مجال للتحسين، لا سيما أنه لا يزال يتبع مساعد جوجل.

 

ويحمل النظام الجديد، مزيد من الإرشادات وبشكل موسع لراكبي الدراجات في خرائط آبل Apple، حيث تعد خرائط آبل Apple أفضل بكثير مما كانت عليه من قبل، وقد عملت ميزتان حديثتان على تحسينها بشكل أكبر، ولا تتوفر أي من هذه الميزات في كل مكان في الواقع، وإن كانت في الغالب كانت مقتصرة على عدد من المدن الكبرى، واتجاهات ركوب الدراجات على وجه الخصوص، يأمل المستخدمون أن يروها معروضة على نطاق أوسع، حيث تُظهر لك هذه المسارات التي تشمل مسارات الدراجات، وممرات الدراجات وما شابه، وتتيح لك اختيار الطرق التي تتجنب التلال.

 

واعتاد متجر التطبيقات امتلاك ميزة قائمة الرغبات التي تسمح لك بإعداد قائمة بالتطبيقات والألعاب التي كنت مهتمًا بها، والتي كانت مفيدة بشكل خاص للأشياء التي تكلف المال، حيث قد لا تكون متأكدًا من أنك تريد الدفع مقابلها فقط حتى الآن، ولكن تريد التأكد من عدم نسيانها، ومازالت آبل Apple هذه الميزة منذ سنوات، لذلك نود حقًا رؤيتها تعود مع نظام التشغيل iOS 15.

 

وفي نظام التشغيل السابق iOS 14، أضافت آبل Apple تطبيق الترجمة إلى نظام تشغيل الهاتف المحمول الخاص بها، مما يمنحك طريقة رائعة لترجمة اللغات الأخرى، ولكن عند إطلاقها، كانت تدعم 12 لغة فقط، وهي أقل بكثير من الترجمة من جوجل، وبعض التطبيقات والخدمات المنافسة الأخرى.

ونرى بحسب التسريبات تحسينات كبيرة على هذا مع iOS 15، فقد تواصل آبل Apple العمل على ذلك، وقد تصل لغات جديدة قبل الإصدار الجديد من iOS، ولكن هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به إذا يريد أفضل تطبيق ترجمة على الكتلة.