المصريون بالخارج يستثمرون في الداخل.. 3 مراكز لتراخيص اليخوت وتصدير رخام الجلالة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

رغم مضى أكثر من عام على المؤتمر الوطني الخامس لعلماء وخبراء مصر فى الخارج "مصر تستطيع بالاستثمار" مازال المؤتمر يواصل جني ثماره فى تعظيم الاستفادة  من خبراء مصر بالخارج، حيث قام المهندس أحمد لطفى أحد مالكى شركات التسويق لسياحة اليخوت "كبوكي" فى انجلترا بتوقيع تعاقد مع الجمعية الملكية البريطانية لإنشاء 3 مراكز تدريب فى مجال اليخوت، لإصدار  الترخيص لقائدى القوارب أقل من 3000 طن طبقا للوائح والقوانين الدولية.

 

كما قام كرم خليل، رجل الاعمال المصري بالولايات المتحدة الأمريكية بتصدير منتجات من مصانع كنوز للرخام والجرانيت بالجلالة إلى كل من "اليمن والإمارات والسعودية".

 

ومن جانبها، أشادت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، بجهود المصريين بالخارج ومشاركتهم فى التنمية الشاملة التى تقوم بها مصر فى شتى المجالات، مثمنة دور رجال الأعمال والمستثمرين المصريين بالخارج، وتقديمهم لخططهم ومشروعاتهم للاستثمار فى مصر، والترويج للاقتصاد المصرى عالميًا.

 

وأشارت إلى أن الوزارة تحرص على متابعة تنفيذ توصيات مؤتمرات "مصر تستطيع"، أولا بأول، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية .

 

وأوضحت  أن ذلك يعكس نجاح المؤتمر فى تحقيق هدفه الذى تمثل فى طرح ومناقشة الأفكار وفرص الاستثمار المتاحة فى مصر، واستجابة لتكليفات الرئيس السيسى للمستثمرين المشاركين فى المؤتمر، و كذلك يبرهن على نجاح خطط الدولة المصرية فى جذب وتشجيع مستثمرينا المصريين بالخارج، ويؤكد أن مصر ماضية فى طريقها نحو نهضة اقتصادية كبيرة، يلعب فيها المصريون بالخارج دورا بارزا خلال تلك الفترة.

 

ومن ناحيته قدم المهندس أحمد لطفي الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى لدعمه  المشروعات الاستثمارية في مصر.

وأشار إلى أن العقد المبرم يقضى بإدارة وانشاء منظومة سياحية اليخوت والقوارب اقل من 3000 طن فى مصر لإقامة 3 مراكز تدريب بمدينة الجلالة ومدينة شرم الشيخ ومدينة العلمين لإصدار التراخيص لقائدى القوارب.

وأوضح انه تم البدء فعليا فى التسويق لـ"مارينا" بالجلالة وخلال الشهر المقبل ستكون المراكز جاهزة للعمل كما انه بصدد توقيع اتفاقية تآخ مع "مارينا" من أكبر الموانئ فى اليونان.

وأعرب كرم خليل عن شكره لوزارة الهجرة لإعطائهم هذه الفرصة والمشاركة فى عملية التنمية التى تجرى على أرض مصر.