لاعبو الزمالك وحجازى ينضمون لمعسكر المنتخب .. اليوم

بركات: مباراة العودة مع توجو فى «لومى» وهدفنا قمة المجموعة

 التركيز والحماس يسيطران علـى تدريب المنتخب
التركيز والحماس يسيطران علـى تدريب المنتخب

يواصل منتخب مصر الأول استعدادته المكثفة للجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات الأمم الإفريقية ومواجهة منتخب توجو فى الرابع عشر والسابع عشر من هذا الشهر.

وعلى الرغم من قرار حكومة دولة توجو تأجيل دورة التأهيل لمنتخبات غرب إفريقيا تحت 20 سنة، بسبب تفشى فيروس كورونا وكان مقررا إقامتها من 18إلى 25 نوفمبر، وهو نفس موعد مباراة منتخبى مصر وتوجو المقرر لها 17نوفمبر ولكن أكد محمد بركات مدير المنتخب أن لقاء العودة سيقام فى موعده بعاصمة توجو ـ لومى ـ وقال إن الاتصالات مع الجانب التوجولى مستمرة منذ أكثر من شهر ومع السفير المصرى بتوجو ولم يبلغنا أحد بأى تغيير بخصوص المباراة وناقشنا فقط الإجراءات الاحترازية التى سيتم اتباعها عند الوصول إلى توجو..

واستعدادا للمباراة الأولى مع المنتخب التوجولى فقد بدأ المنتخب معسكره المفتوح الثلاثاء الماضى والذى أقيم بستاد بترو سبورت بالتجمع الخامس بعدد 14 لاعبا وانضم لهم لاعبو الأهلى الستة وركز حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب وأعضاء الجهاز فى هذه المرحلة من التدريبات على النواحى البدنية للحفاظ على جاهزية اللاعبين الذين  خاضوا قبل ايام لقاءات الجولة الأخيرة من الدورى..  يستمر معسكر منتخب مصر المفتوح  ويقتصر اليوم وغدا على لاعبى الزمالك السبعة المختارين فى قائمة المنتخب بعد حصولهم على راحة لمدة يومين أعقبت مباراة الزمالك مع الرجاء المغربى فى إياب الدور قبل النهائى لدورى الأبطال الإفريقى والتى انتهت بفوز الفريق الأبيض بثلاثية وصعوده للمباراة النهائية.

بينما سيحصل باقى لاعبى المنتخب الموجودين بالمعسكر من بدايته على راحة السبت والأحد، وكان المنتخب بدأ تدريباته الثلاثاء الماضى بـ14 لاعبا ثم انضم لهم لاعبو الأهلى الستة الأربعاء، وسوف ينطلق المعسكر المغلق للمنتخب بعد غد الإثنين بوصول المحترفين الخمسة مع تغيير ملعب التدريب ليكون ستاد القاهرة بدلا من بتروسبورت .

. وتنفس الجهاز الفنى للمنتخب الصعداء بعد تأجيل نهائى دورى الأبطال الإفريقى لما بعد مباراتى توجو خاصة بعد وصول الأهلى والزمالك إلى المباراة النهائية، وهو ما أكده المدير الفنى لمنتخب مصر قائلا نهائى إفريقيا بين الأهلى والزمالك لن يؤثر على المنتخب خاصة بعد تأجيله إلى يوم 27، وهناك روح معنوية عالية للاعبى الفريقين أتمنى أن يصب ذلك  فى صالح المنتخب.


وأثارت قائمة الفراعنة التى استدعاها المدير الفنى حسام البدرى الكثير من اللغط  حول استبعاد أحمد فتحى، على الرغم من تأكيدات محمد بركات مدير المنتخب على استمرار الأخذ بنظام الأقدمية فى شارة قائد المنتخب ولكن استبعاد لاعب الأهلى السابق قد يكون تمهيدا لمنح صلاح الشارة ولكن بعد عبور المنتخب لمباراتى عنق الزجاجة أمام توجو.


ثم  استبعاد مروان محسن على  الرغم من تألقه فى الفترة الأخيرة وأخيرا استبعاد محمود كهربا على خلفية مشادة نهائى الدورى على الرغم من تصالح فضل وكهربا، وجاء رد حسام البدرى قاطعا بأن استبعاد اللاعبين أو وجودهم كان لحسابات فنية فقط خاصة بالمرحلة الحالية والمرحلة المقبلة، وأشار إلى إمكانية استدعاء محمود كهربا بعد التأكد من الحالة الصحية لطاهر محمد طاهر الذى أصيب خلال المران..  ويركز  حسام البدرى مع معسكر القاهرة ولكنه يضع عينه على لقاءات اللاعبين المحترفين المقرر لها يوما السبت والأحد، خوفا من حدوث إصابات فى القوة الضاربة لمنتخب الفراعنة خاصة مع تألق كبير للخماسى المحترف خلال الفترة الماضية..

ويواجه ليفربول مع محمد صلاح، مانشستر سيتى فى قمة الجولة الثامنة من الدورى الإنجليزى، حيث يسعى ليفربول لمواصلة صدراة الترتيب فى ظل منافسة شرسة هذا الموسم ويقدم محمد صلاح أداء متميزا وسجل 7 أهداف  فى الدورى حتى الآن على الرغم من المنافسة الشديدة التى يواجهها مع السنغالى مانى والبرتغالى جوتا.

وبرز بشكل كبير النجم محمد الننى خلال الجولات الماضية من الدورى الإنجليزى وحجز مكانه فى خط وسط الأرسنال بعد معاناة شديدة فى المواسم السابقة ويواجه الننى مع الأرسنال يوم الأحد 8 نوفمبر، زميليه محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدى، لاعبي استون فيلا فى لقاء مثير بين الفريقين المتساويين فى النقاط ولكل منهما 12نقطة.. ومع أول ظهور لأحمد حجازى بالدورى السعودى رفقة نادى اتحاد جدة المنتقل له على سبيل الإعارة لنهاية الموسم، نجح حجازى فى خطف الأنظار وسط تألق كبير مع الاتحاد الذى فاز على الأهلى فى الديربى، وحافظ الفريق على نظافة شباكه للمرة هذا الموسم واختير حجازى ضمن تشكيلة الأسبوع ولعب أمس الجمعة حجازى مباراته الثانية أمام التعاون فى الجولة الرابعة من الدورى السعودى وسوف ينضم حجازى اليوم لمعسكر المنتخب بعد هذا اللقاء..

ويلعب المهاجم أحمد حسن كوكا مع أوليمبياكوس اليونانى الأحد 8 نوفمبر، مباراة الجولة الثامنة أمام اوفى كريت ويعيش كوكا واحدة من أفضل فتراته الاحترافية قاد فريقه الجولة الماضية للفوز بهدفين سجلهما فى سميرنى ليرفع رصيده من الأهداف إلى 4 وصنع هدفين كما سجل فى هدفه الأول فى دورى الأبطال الأوربى أمام مارسيليا.


ومن ناحية أخرى أعلن كلود لورا المدير الفنى لمنتخب توجو اليوم الجمعة، قائمة الفريق التى ستواجه مصر ومكونة من ٢٤ لاعبا أبرزهم داكو نام ديجنى مدافع ختافى الإسبانى، ولاباكودجا مهاجم العين الإماراتى.