بالفيديو| تقرير: انتهاكات وجرائم مليشيات الوفاق ضد المدنيين‎

نتهاكات وجرائم مليشيات الوفاق ضد المدنيين‎
نتهاكات وجرائم مليشيات الوفاق ضد المدنيين‎

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان « ميليشيات الوفاق تنتقم من المدنيين »، ويكشف فيه عن إنتهاكات وجرائم الميليشيات الإرهابية التابعة لتركيا فى مدينتي صرمان وصبراتة غرب العاصمة  الليبية طرابلس ضد المدنيين .

 

وأوضح "التقرير" أن ميليشيات الوفاق التابعة لفايز السراج قامت بإستهداف المدنيين بصورة ملحوظة بعد خسارتها أمام الجيش الوطنى الليبي ، ضمن عملية "عاصفة السلام" حيث استهدفت هذه المليشيات الأحياء السكنية والمدنيين وتسببت في وفاة مواطنين، بينهم أطفال، وجرح آخرين، وتدمير ممتلكات كثير من المواطنين.

 

وتابع "التقرير"أن مليشيات الوفاق استهدفت مخازن للمواد الغذائية بمنطقة الكريمية، وأصابت منزلين بجانب المخازن متسببة في وفاة مواطن و إصابة 11 آخرين، بينهم أربعة من عائلة واحدة،  وقتلت المليشيات ، الاطفال في قصفها بصواريخ "غراد" في طريق السور بالعاصمة طرابلس. 

 

وأشار "التقرير" الى أن هناك إدانات واسعة بسبب انتهاكات وانتقام الميليشيات الإرهابية في مدينتي صرمان وصبراتة غرب العاصمة طرابلس الأعمال الإجرامية والتى شملت القتل والتمثيل بالجثث وأعمال النهب والسطو على الممتلكات العامة والخاصة.

 

 وذكر "التقرير" أن "الأعمال الهمجية" التي قامت بها الميليشيات الموالية لحكومة الوفاق تشكل انتهاكات جسيمة للقانون الدولي والإنساني واستنكرت الاعتداء على مؤسسات الدولة وإحراق الممتلكات  الخاصة وإطلاق مئات السجناء من سجن مدينة صرمان دون تحقيق قانوني محذرة من مغبة وجود عناصر إرهابية وذوي سوابق من ضمن السجناء .

 

 وأضاف" التقرير" أن مجلس مشايخ وأعيان مدينة ترهونة  إستنكر ما وصفها بـ”الحرب اللا أخلاقية”  التي تمارسها "جماعات الإرهاب" تحت مظلة ما يسمى بـ "حكومة الوفاق" بعدما قامت بقطع الكهرباء عن المدينة واستهداف إمداداتها الغذائية والدوائية كما أدانت الجامعة العربية كافة أشكال التدخلات العسكرية الأجنبية في الشأن الليبي والخروقات المتعددة لحظر السلاح المفروض على البلاد واستقدام المقاتلين الإرهابيين إلى ساحات القتال الليبية في إشارة واضحة للتدخل التركي لصالح حكومة الوفاق وميليشياتها ضد إرادة الشعب الليبي والجيش الوطني .