في الذكرى الثالثة لـ«فراشة السينما المصرية».. 8 معلومات عن ميرنا المهندس

ميرنا المهندس
ميرنا المهندس


«فراشة السينما المصرية»، هكذا لقبت الراحلة، ميرنا المهندس، داخل الوسط الفني،نظرا لرقتها وملامح وجهها الملائكي.

 

تمر، اليوم، 3 سنوات على رحيلها، بعد رحلة طويلة مع المرض، في 5 أغسطس 2015 عن عمر ناهز 36 عاما، وبهذه المناسبة، تقدم «بوابة أخبار اليوم» 10 معلومات عن ميرنا المهندس.

 

 

ولدت ميرنا عبد الفتاح محمد رجب، في 1 أكتوبر 1978، في البداية التحقت بإحدى المدارس الأجنبية، ثم درست الباليه لمدة 6 أعوام، وبعدها التحقت بمعهد الموسيقى لدراسة الغناء الأوبرالي.

 

كان الظهور الأول لميرنا على الشاشة، من خلال الإعلانات، وهي في التاسعة من عمرها.

 

 

شاهدها المخرج أحمد عبدالسلام في الإعلانات، فأقحمها عالم السينما، حيث بدأت مشوارها الفني، عام 1993، من خلال مشاركتها في فيلم «مستر دولار»، مع يونس شلبي، وسعاد نصر.

 

قدمها المخرج الراحل إسماعيل عبدالحافظ في مسلسل "أرابيسك"، ثم كانت الانطلاقة الحقيقية لها، وعرفها الجمهور من خلال مسلسل «ساكن قصادي»، عام 1995.

بدأت معاناة ميرنا، حينما أصيبت بسرطان القولون، وأجرت عدة عمليات جراحية لاستئصال الجزء المصاب أكثر من مرة، وهذا جعلها تبتعد عن الفن، وتعلن الاعتزال عام 2002، واتجهت إلى حفظ القرآن الكريم وارتداء الحجاب والنقاب، لكن عقب استقرار حالتها الصحية، خلعت الحجاب وعادت مرة أخرى للعمل بالتمثيل.

 

كانت تعاني ميرنا المهندس من عدم الاستقرار الأسري،  حيث تم القبض على شقيقها "عادل" في قضية مخدرات عام 2007، والحكم على والدتها بالسجن 7 سنوات، بتهمة قتل زوجها.

 

لم تتزوج ميرنا وكانت تخشى الفشل في الحب والزواج بعد معاناتها مع والديها.