الشهابي: السيسي يرتكز على محاور لترسيخ مفهوم العدالة

إبراهيم الشهابي
إبراهيم الشهابي

علق إبراهيم الشهابي - مدير مركز الجيل للدراسات الاستراتيجية، على خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، قائلا:«الرئيس يرتكز على 3 محاور رئيسية أبرزهم العمل على تحسين جودة حياة المصريين، وهو ما ظهر من خلال خطوات مختلفة تمت خلال فترة رئاسته الأولى منها القضاء على العشوائيات وتطوير الجهاز الإداري للدولة».

 

وأضاف إبراهيم الشهابي - مدير مركز الجيل للدراسات الاستراتيجية، خلال لقائه في برنامج صباح أون المذاع على فضائية on live، اليوم الأربعاء، 6 يونيو، أن المحور الثاني هو بناء الإنسان المصري عبر التركيز على قضايا التعليم والصحة، وهذا النمط يستطيع أن يكون بداية لتطوير ثقافة المجتمع وتحديث قدراته ليكون أكثر مواكبة لطبيعة التحولات التكنولوجية على مستوى العالم وفي نفس الوقت تحسين منظومة الصحة التي كان يعاني منها المصريين منذ زمن بعيد.

 

وتابع إبراهيم الشهابي - مدير مركز الجيل للدراسات الاستراتيجية، :«أما المحور الثالث هو ترسيخ مفهوم جديد للعدالة الاجتماعية والذي يعني منح كل مواطن حقه وتوجيه الدعم لمستحقيه».

 

وأشار الشهابي إلى أن قانون التأمين الصحي الجديد يعد ترسيخ لمفهوم العدالة الاجتماعية فى مصر، مشيرًا إلى أن العدالة الاجتماعية غير مرتبطة بالدعم السلعى فقط، منوها أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يهدف لتكافؤ الفرص وتوفير الخدمات لكافة المواطنين ، وإصلاح الجهاز الإدارى للدولة.

 

وأوضح إبراهيم الشهابي - مدير مركز الجيل للدراسات الاستراتيجية، أن الإصلاح الإدارى للدولة لن يمس عدد الموظفين بالدولة، ولكن يهدف لدخول التكنولوجيا لمعالجة إشكاليات كثيرة جادة كانت تقع أثناء خدمة المواطنين، مشيرا إلى ان حجم ما تم إنجازه على أرض الواقع فى الفترة الاخيرة كبير جدًا.