قبل شم النسيم.. تعرف على مراكز علاج السموم بجميع المحافظات

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أعلن رئيس قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة والسكان د.خالد الخطيب، عن خريطة توزيع مراكز علاج السموم التابعة لوزارة الصحة، والمراكز التابعة للمستشفيات الجامعية، على مستوى الجمهورية.

وأوضح د.خالد الخطيب، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن عدد المراكز التابعة للوزارة بلغت 20 مركزا، موزعين على المحافظات المختلفة، وفي مقدمتهم قسم علاج السموم في مستشفى أم المصريين بالجيزة، وفي مستشفى المنيا العام والجامعي، والمنصورة الدولي بالدقهلية.

وأضاف أن مستشفى المنشاوي بالغربية بها قسم لعلاج السموم، وكذلك الإسماعيلية العام، وبورسعيد العام، ودمياط العام، الزقازيق العام بالشرقية، وكفر الشيخ العام، والنصر العام بالقليوبية.

وأشار «الخطيب» إلى أن محافظة البحيرة بها مركزين لعلاج السموم في مستشفى إيتاي البارود، وكفر الدوار العام، مضيفا أن مركز السموم في محافظة بني سويف موجود في مستشفى بني سويف العام، وفي أسيوط بمستشفى الإيمان العام، وسوهاج العام بسوهاج، في قنا العام، والسويس العام، والفيوم العام، السويس العام.

ونوه إلى وجود 3 مراكز تابعين للمستشفيات الجامعية في مركز علاج السموم بمستشفى الدمرداش، والمركز القومي للسموم بقصر العيني، ومستشفى جامعة الإسكندرية.