المتحدث العسكري: مقتل تكفيريين شديدي الخطورة وضبط اثنين آخرين

مقتل تكفيريين شديدي الخطورة وضبط اثنين آخرين
مقتل تكفيريين شديدي الخطورة وضبط اثنين آخرين

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أ.ح. تامر الرفاعي، أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني في شمال سيناء بالتعاون مع القوات الجوية تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية، من القضاء على عدد 2 فرد تكفيري شديدي الخطورة .

وأضاف في بيان له منذ قليل، أن قوات إنفاذ القانون تمكنت أيضا من ضبط عدد 2 فرد تكفيري أثناء استعدادهم لتنفيذ عملية إرهابية ضد القوات، مع ضبط عدد من الأفراد المشتبه بهم وجارى التحقيق معهم بواسطة الجهات الأمنية، بالإضافة إلى اكتشاف وتدمير عدد من الأوكار تستخدمها العناصر التكفيرية في الاختباء ومراقبة القوات .

وأوضح أنه تم تدمير عربة دفع رباعي مفخخة كانت معدة لاستهداف القوات، فضلاً عن تدمير 6 عبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات على محاور التحرك، واكتشاف وتدمير جسم نفق رئيسي بعمق 10 م على الشريط الحدودي بشمال سيناء وعثر بداخله على ( موتور سحب - كابلات كهرباء ) .

وتابع: أنه في إطار إحكام السيطرة على المعابر المؤدية إلى شمال سيناء، تم ضبط عربة بداخلها كمية كبيرة من المواد التي تستخدم في تصنيع وتشغيل العبوات الناسفة كانت في طريقها للعناصر التكفيرية وضبط عدد 3 عربات بداخلهم كمية من المواد المخدرة، وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

وتواصل قوات الجيش الثاني الميداني جهودها للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية بشمال سيناء، وذلك في إطار الجهود المكثفة للقوات المسلحة لدحر الإرهاب .