فيديو.. وزير الآثار: فتح متحف التحرير ليلاً مرتين في الأسبوع رسالة لجذب السياحة

أكد وزير الآثار د. خالد العناني أنة حرص على افتتاح متحف التحرير ليلاً مرتين في الأسبوع لاستقبال السفراء وكبار الزوار لإرسال رسالة للعالم بأن التحرير آمن وجذب للسياحة.


وأضاف "العناني" خلال لقائه في برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة النهار اليوم الأحد أنة رفض خروج قناع توت عنخ أمون والتوابيت الحربية لمعرض الولايات المتحدة الأمريكية.


وتابع: "سيتم إخراج مقتنيات أخرى للملك توت عنخ آمون لأنه ستدر علينا ملايين الدولارات سنويا بالإضافة إلى تعديل بعض التعاقدات".


وأوضح "وزير الآثار" إلى أنهم قاموا بعمل 4 فعاليات عالمية في المتحف المصري في التحرير خلال الشهرين الأخيرين، مشيرا إلى أن متحف التحرير لن يتأثر بافتتاح المتحف الكبير.


وشدد "العناني" على أنهم عقدوا عقد رعاية لا تضر بالآثار أو تدر على المتحف دخل كبير، منوها أن هناك 3 قطع جديدة ستعرض كل يوم خميس في المتحف المصري الكبير للتأكيد على أهمية المتحف وقدرته على الإبهار، مضيفاً: "يمكن عمل حفلات في حديقة المتحف ليلا، وتصاريح خاصة".


وأشار"وزير الآثار" إلى أن مقبرة سيتي الأول مقبرة نفرتاري لم تكونا تفتحان سوى بمعرفة الوزير الأول  بمبلغ 20 ألف جنيه للفرد، منوها أنه اتخذ قرار بفتحهما بـ 1000 جنيه فقط للفرد والقرار علي خزانة الوزارة مليون جنيه.