ننشر أبرز الأخبار المتوقعة ليوم الأحد 10 ديسمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
القاهرة..يتوجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إلى أبو ظبي، للمشاركة في أعمال الملتقى الرابع لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة والذي يعقد بأبو ظبي بالإمارات خلال الفترة من 11 إلى 13 ديسمبر الحالي تحت عنوان "السلم العالمي والخوف من الإسلام".
القاهرة.. يزور وفد برلماني برئاسة طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برلمان الاتحاد الأوروبي، لاستعراض المستجدات على الساحة السياسية إقليميا ودوليا ولاسيما الملف الفلسطيني في ضوء قرار الولايات المتحدة الأمريكية نقل سفارتها إلى القدس، وكذلك الملف اليمني.
القاهرة.. ينظم المجلس القومي للمرأة مؤتمر إطلاق النتائج الرئيسية للدراسة الاستقصائية الدولية بشأن الرجال والمساواة بين الجنسين فى مصر، وذلك في إطار برنامج "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين" والذي ينفذه المجلس بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بتمويل من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي.
القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اقتحام السجون المصرية واقتحام الحدود الشرقية للبلاد والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011، بالاتفاق مع التنظيم الدولي لجماعة الإخوان ومليشيات حزب الله اللبنانية، وبمعاونة من عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني.
القاهرة .. تستأنف محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة ضابطي الشرطة عمر محمود عمر حماد ومحمد الأنور بجهاز الأمن الوطني في قضية اتهامهما بالاعتداء على مواطن (المحامي كريم حمدي) بالضرب وتعذيبه على نحو أدى إلى وفاته داخل قسم شرطة المطرية.
بيونس ايريس.. يشارك وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل في افتتاح فاعليات المؤتمر الوزاري الحادي عشر لمنظمة التجارة العالمية، بالعاصمة الأرجنتينية بيونس ايرس بمشاركة وزراء تجارة ووفود 164 دولة عضو بالمنظمة.
الأقصر.. تنطلق فعاليات "الأقصر عاصمة الثقافة العربية 2017" بمشاركة 25 فنانا من مصر ومختلف دول العالم ومنها: رومانيا، إثيوبيا، صربيا، روسيا، إيطاليا، الأردن، لبنان، والعراق".
الفيوم.. تنظم جامعة الفيوم وقفة احتجاجية للتنديد بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.
القاهرة.. تعقد "الجمعية العلمية للشئون الأفريقية" بالتعاون مع "مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية"بجامعة أسيوط مؤتمرها السنوي الأول بعنوان: "العلاقات العربية الأفريقية..الفرص والتحديات"، بمقر المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا وبرعاية من المجلس الأعلى للثقافة، والاتحاد الأفريقي.
القاهرة.. يلتقي فريقا كرة القدم بناديي الأهلي ومصر المقاصة في مباراتهما المؤجلة من الأسبوع الثاني للدوري الممتاز لكرة القدم.