وزير قطاع الأعمال العام يفتتح خط الإنتاج الجديد بمصنع غزل قنا

افتتح الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام خط الإنتاج الجديد بمصنع غزل قنا التابع لشركة الوجه القبلى للغزل والنسيج التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

وقام الوزير بجولة تفقدية داخل المصنع، رافقه خلالها السيد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، والسيد الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، وعدد من أعضاء مجلس النواب كما تفقد الوزير وحدات الإنتاج والماكينات الجديدة التى تم توريدها لرفع الطاقة الإنتاجية للمصنع من 2 طن إلى 6 أطنان غزل يوميًا مع رفع مستوى الجودة التى تساعد على إنتاج خيوط غزل رفيع لأول مرة، وتمكين المصنع من تلبية احتياجات العملاء أولًا بأولا والتصدير إلى الخارج.

وأكد الوزير، أن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بتطوير قطاع الغزل والنسيج، حيث تم الانتهاء من إعداد دراسة شاملة لتطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج، وتم البدء فى الخطوات التنفيذية لتطوير محالج القطن التابعة لها حيث ستقوم إحدى الشركات الهندية بتوريد وتركيب ماكينات حديثة بالمحالج، على أن يتم قريبًا طرح مناقصة تطوير شركات الغزل.

وأوضح الوزير أن الهيكلة الفنية والتكنولوجية تمثل أحد محاور استراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام لتطوير الشركات التابعة لها، مؤكدًا الحرص على ضخ استثمارات جديدة للحفاظ على استمرارية التشغيل وتحسين الأداء، واستخدام التكنولوجيا الحديثة التى تعتمد على العنصر البشرى لاستيعاب العمالة الموجودة بالشركات مع تحسين جودة المنتجات وتوفير الوقت والطاقة.

جدير بالذكر أن التكلفة المبدئية لتطوير مصنع غزل قنا تقدر بنحو 4 ملايين دولار، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى للتطوير بتكلفة 1.2 مليون دولار والتى شملت توريد وتركيب خط تنظيف بنظام التغذية الأتوماتيكية، و12 ماكينة كرد كروسول، فيما يبدأ تنفيذ المرحلة الثانية العام المقبل، والتى تستهدف رفع الطاقة الإنتاجية إلى 10 أطنان يوميًا.

وياتي ذلك في إطار إعادة الهيكلة الفنية والتكنولوجية للشركات وتحديث خطوط الإنتاج والاهتمام بتطوير المصانع الواقعة بمنطقة الصعيد