السفير الإيطالي بالقاهرة يلتقي وزيري الدفاع والتضامن الاجتماعي

التقى اليوم، السفير الإيطالي في القاهرة جيامباولو كانتيني، مع وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق صدقي صبحي، ومع وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي.
وفى بداية لقائه مع الفريق صدقي صبحي، تركز الحديث عن طلب المؤسسات والرأي العام الإيطالي في أن يتم تسليط الضوء على حادثة القتل البربري الذي تعرض له الباحث الإيطالي جوليو ريجيني حتى يتسنى لجميع سلطات الأمن المصرية إعطاء مساهمة فعالة لاستمرار التعاون القضائي بين النيابة العامة في كلا البلدين.
أما على مستوى الحوار السياسي بين إيطاليا ومصر، اتفق السفير كانتيني والوزير صبحي على إعادة إطلاقه في إطار المحادثات التي دارت بين وزيري خارجية البلدين ألفانو وشكري خلال اجتماعهما في روما في 30 نوفمبر الماضي، وتركز النقاش أساسا حول موضوع ليبيا ودعم مهمة غسان سلامة المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا. 
كما دار النقاش عن علاقات التعاون بين روما والقاهرة في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والدور الذي تلعبه مصر في إدارة تدفقات المهاجرين.
وخلال لقائه مع وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة، تحدث السفير عن الدور الذي يقوم به التعاون الإيطالي لصالح المجتمع المدني المصري والذي يركز حاليا على المرأة والطفل، والذي من الممكن أن يشمل في الفترة المقبلة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة أيضا. 
وفي هذا السياق، استعرض السفير كانتيني والدكتورة غادة والي الأنشطة العديدة الهامة التي تقوم بها المنظمات غير الحكومية الإيطالية الموجودة في مصر والتي تعمل في إطار البرامج التي اعتمدتها ووافقت عليها الحكومتان المصرية والايطالية.
 وفي هذا الصدد، أعرب السفير كانتيني عن أمله في أن يرعى تطبيق القانون المصري الجديد الخاص بالجمعيات الأهلية القدرة التشغيلية الكاملة لهذه المنظمات.