ولي عهد أبوظبي يبحث مع الرئيس الفرنسي العلاقات الثنائية

 محمد بن زايد آل نهيان
محمد بن زايد آل نهيان
بحث ولي عهد أبوظبى محمد بن زايد آل نهيان خلال لقائه اليوم مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي يزور الإمارات حاليا، علاقات التعاون والصداقة بين البلدين فى مختلف المجالات وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى بحث مجمل القضايا والتطورات في المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن الشيخ محمد بن زايد أعرب - خلال اللقاء - عن شكره وتقديره للرئيس الفرنسي وحضوره لافتتاح متحف اللوفر أبوظبي الذي يعد إحدى دعائم وركائز العلاقات المتطورة بين البلدين وعنوانا آخر من عناوين الصداقة والتعاون القائم بينهما. 

وأكد الشيخ محمد بن زايد أن اللقاء يشكل فرصة متجددة للحوار وتبادل الآراء والأفكار حول مجمل القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، مشيرا إلى أن التنسيق بين البلدين حول تلك القضايا والمستجدات الراهنة في المنطقة يسير بشكل يخدم الجهود المبذولة من الدول الشقيقة والصديقة من أجل إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه، أعرب ماكرون عن سعادته بزيارة الإمارات ومشاركته في افتتاح اللوفر أبوظبي والتباحث حول القضايا والمسائل التي تهم الجانبين، في مقدمتها التعاون المشترك في إطار تنامي وتطور العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف المجالات.

وأكد الجانبان ضرورة مواصلة تعزيز التعاون الثنائي ودعم العمل المشترك وتبادل التجارب والخبرات في المجالات كافة والاستفادة القصوى من فرص الاستثمار التي يتمتع بها البلدان في إطار ما يجمعهما من علاقات إستراتيجية ونموذجية.