ورشة عمل دولية عن الملاحة بالأقمار الصناعية بالمغرب

 الهيئة العربية للطيران المدني
الهيئة العربية للطيران المدني
تنظم الهيئة العربية للطيران المدني، بتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي والمفوضية الأوروبية، ورشة عمل دولية حول الملاحة بالأقمار الصناعية، يومي 7 و8 نوفمبر، بالعاصمة المغربية الرباط .

 ويحضر  الورشة 50 مشاركا يمثلون الدول الأعضاء، ومنظمات دولية واقليمية، ومصنعين وبيوت خبرة وجامعيين دوليين ، وسوف يدرس هذه الدورة 14 خبيرا دوليا .
 
تتناول الورشة عدة مواضيع تهم آخر تطورات الملاحة الجوية عبر الاقمار الصناعية بالمنطقة العربية ، منها مراقبة الاشارات الصادرة عن المنظومة العالمية للأقمار الصناعية (GNSS)، والنظم التكميلية للملاحة عبر الاقمار الصناعية (GBAS, SBAS, ABAS) ،كما تتطرق الورشة أيضا الى التطور الحاصل بنظم الملاحة بالأقمار الصناعية بالأقاليم المجاورة لمنطقة الدول العربية أعضاء الهيئة العربية للطيران المدني، ودراسة الجدوى الفنية والاقتصادية لتمديد تغطية النظام للملاحة بالأقمار الصناعية (EGNOS) إلى الدول العربية أعضاء الهيئة بمنطقة الشرق الأوسط.
 

وقال الهيئة في بيان لها ـإن هذه الورشة تأتي في وقت يشهد فيه العالم العديد من التحديات ، التي تواجه قطاع الطيران المدني ، مما يشكل خطرا حقيقيا على سلامته وأمنه، مما يتطلب من الجميع التعاون والتنسيق من أجل التقليل من التحديات ، ومواكبة التغيرات والتطورات المتسارعة في العالم بشكل عام ، وفي قطاع الطيران المدني على وجه الخصوص .