هاني عازر يحكي أسراره المهنية لطلبة جامعة المنوفية

هانى عازرفى جولة بقطار حياتة على ارض جامعة المنوفية
هانى عازرفى جولة بقطار حياتة على ارض جامعة المنوفية
اجتمع المهندس المصري هاني عازر مستشار رئيس الجمهورية، الاثنين 30 أكتوبر، بقاعة الاحتفالات الكبرى بحقوق المنوفية بطلبة جامعة المنوفية ضمن فعاليات المهرجان الثقافي الألماني في لقاء ودي أخذ الحضور في رحلة على متن قطار حياته منذ بدايته بمدينة طنطا وتخرجه من جامعة عين شمس وسفره لألمانيا وهو مفلس ماديا ولا يعرف اللغة الألمانية.

وكشف عازر عن بداية مشواره هناك من الصفر وعمل بائعا للجرائد وعاملا في المناجم وعمل في غسل الأطباق بالمطاعم لأنه لديه حلم وصمم على تحقيقه، وكيف عانى كثيرا من اختلاف الثقافات والعادات والتقاليد بين المجتمع المصري والألماني الذي يتميز بالجدية والصعوبة في التعامل.

وأكد أن النجاح لا يأتي صدفة وتمن النجاح هو التعب والجهد والصبر فالعالم لا يرحم الجاهل وليس له مكان، وأهم من النجاح نفسه ليس بدايته ولكن فيما وصلت إليه وكيفية الحفاظ عليه، وطالب الجميع بعدك التفكير والانغلاق داخل المشكلة إلى تواجه أي إنسان ولكن التفكير في كيفية حلها والخروج منها منتصرا.

واستعرض عازر المشروعات إلى عمل بها وقام بتطويرها وإنشائها بألمانيا خاصة أن الألمان يتميزون عالميا بجودة المنتج وصلابته.

واستمع المهندس هاني عاذر إلى أسئلة الحضور وجاوب على تساؤلاتهم ونقل إليهم خبراته على مدار أربعين عام بألمانيا وأكد في إجاباته على حبه الشديد لمصر، وإذا اهتم الشعب بالنظام والنظافة ومراعاة الضمير في كافة تعاملاتهم واحترام الوقت والانضباط كالشعب الألماني ستتقدم مصر لأعلى التصنيفات العالمية.

وأكد أن الاختلاف ليس معناه الخلاف بل نستمع للرأي الآخر ونحترم وجهات النظر الأخرى ولا نتعامل مع البعض بلونه أو شكله أو دينه بل بإثبات ذاتك وشخصك.

حضر اللقاء السفير الألماني والوفد المرافق له والمسئولين عن مشروع ملهم ونواب رئيس الجامعة وعمداء وأعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة وطلبة وطالبات الجامعة ونقيب المهندسين بالمنوفية وكثير من ضيوف الجامعة من داخل المحافظة وخارجها.