عمان تقيم مهرجان للتمور والعسل في الفترة من 25 لـ31 أكتوبر

صورة موضوعية
صورة موضوعية
 قررت سلطنة عمان إقامة مهرجان التمور العمانية، في ولاية نزوي بمحافظة الداخلية في الفترة من 25 لـ 31 أكتوبر الجاري.
وتتميز سلطنة عمان بأنها تشهد دوما فعاليات غير تقليدية تعبر عن حيوية المجتمع، وتتحلي هذه المرة و خلال الفترة الراهنة بمذاق العسل والتمر معا. 
يتميز مهرجان هذا العام بتمثيل عدد من الشركات المتخصصة في مجال التعبئة والتغليف، مما يساهم في إيجاد صناعات ذات جودة عالية وهوية تسويقية مميزة.
 كما يضم مشاركات واسعة من الجهات الحكومية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وشركات التعبئة والتغليف، إضافة إلى  مشروعات تصميم الهوية التجارية في مجال الإنتاج والتسويق.


فاز العسل العماني من قبل بجائزتين عالميتين في مجالات الإنتاج الغذائي فقد حصل العسل العماني علي  المركز الأول على مستوى  المصنعين الأفراد، والثالث تجاريا على مستوى الشركات في النسخة رقم 45 من معرض المنظمة العالمية للنحالين، وأعلن فوزها بعد منافسة دولية واسعة  بين أكثر من 700 مشارك على مستوى الأفراد والشركات من مختلف إنحاء العالم.
علي الصعيد الاقتصادي أكدت مجموعة من التقارير الجديدة  تزايد الإقبال علي  التمر والعسل من إنتاج سلطنة عمان، خاصة بعد أن أثبتت الدراسات العلمية أن السلطنة تقوم بإنتاج أجود الأنواع علي المستوي العالمي لاسيما؛ وأنها تعد من أهم الدول في مجال  زراعة النخيل، إلي حد أن إنتاجه يوشك  أن يدرج ضمن قائمة المحاصيل الإستراتيجية