رئيس جامعة بنها يشارك باجتماعات اتحاد الجامعات العربية في الإمارات

أحمد عبدالكريم  / القاضى فى اجتماعات اتحاد الجامعات العربية بالإمارات
أحمد عبدالكريم / القاضى فى اجتماعات اتحاد الجامعات العربية بالإمارات
غادر القاهرة، الأحد 21 أكتوبر، رئيس جامعة بنها د.السيد يوسف القاضي، لحضور اجتماعات اتحاد الجامعات العربية التي تعقد بالإمارات والتي يشارك فيها رؤساء الجامعات المصرية.

ورافق رئيس جامعة بنها، د.هشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ود.غازي عصاصة مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية.


كما تشهد الاجتماعات اختيار أمينا عاما جديدا لإتحاد الجامعات العربية وكانت مصر قد قدمت د. عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي الأسبق مرشحا رسميا لها كأمين عام لاتحاد الجامعات العربية وعلى هامش الاجتماعات يلتقي د. القاضي والدكتور هشام أبو العينين والدكتور غازي عصاصة بعدد كبير من رؤساء الجامعات العربية ويقومون بزيارات إلى عدد من الجامعات الإماراتية.


وقال القاضي إنه سوف ينتهز وجوده في دوله الإمارات العربية الشقيقة ليلتقي بعدد من رؤساء الجامعات بها للتباحث حول زيادة التعاون بين جامعة بنها وهذه الجامعات كما سيتم عقد عدد من اتفاقيات التعاون بين جامعة بنها والعديد من الجامعات العربية بهدف التبادل العلمي والقيام بأبحاث علمية مشتركة وكذلك التبادل الطلابي كما سيتم الاتفاق على تكثيف الزيارات المتبادلة بين جامعة بنها وعدد من الجامعات العربية.

ومن جانبه أكد الدكتور هشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة انه تم الاتفاق على عقد نحو 30 لقاءا بين نائب رئيس جامعة بنها ومستشار رئيس الجامعة وعدد من رؤساء الجامعات ونوابهم في العديد من الجامعات العربية المشاركة في اجتماعات الإمارات

يذكر أن زيارة الدكتور القاضي رئيس جامعة بنها للمشاركة في اجتماعات اتحاد الجامعات العربية التي تعقد بدولة الإمارات تبدأ من اليوم وحتى الأربعاء المقبل القاضي في اجتماعات اتحاد الجامعات العربية بالإمارات.