بدء اجتماعات اللجنة الثلاثية لسد النهضة الإثيوبي

صورة لسد النهضة
صورة لسد النهضة
يعقد وزراء مياه مصر وإثيوبيا والسودان، اجتماعا ثلاثيا، الأربعاء 18 أكتوبر، لمناقشة دراستان فنيتان موصى بهما، ومسائل معلقة بشأن فريق الخبراء الدولي للمكتب الاستشاري "بي ار ال" وارتيليا الفرنسيين.

صرحت بذلك وزارة الخارجية الإثيوبية، مشيرة إلى أن زيارة وزراء المياه بالدول الثلاثة  لموقع سد النهضة يستهدف زيادة مستوى الشفافية القائمة،  بين الدول الثلاثة.

وأكد بيان لوزارة الخارجية الإثيوبية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الزيارة استهدفت رفع الثقة بين الدول الثلاث فيما يتعلق بالسد، حيث قامت إثيوبيا بتيسير الزيارة، موضحا أنه تم خلال الزيارة قيام وزير المياه والري والكهرباء في إثيوبيا المهندس سيليشي بيكيلي بإيضاح نظرائه بشأن الآثار الإيجابية الكبرى التي سيواجهها المشروع الضخم في إثيوبيا وفي بلدان المنطقة عند اكتمالها.
وأشاد وزير المياه في السودان "معتز موسي"،  بإثيوبيا لتيسير الزيارة، مشيرا إلى أن هذه الزيارة الهامة تشير إلى أن التعاون بين الدول الثلاث في مرحلة متقدمة أكثر من أي وقت آخر.

 ونشرت وزارة الشئون الخارجية الإثيوبية مشاهد للأعمال التي يجرى تنفيذها في سد النهضة الإثيوبي خلال الزيارة التي قام بها وزراء مياه مصر والسودان وإثيوبيا لموقع سد النهضة.