كوريا الجنوبية: نتابع عن كثب التحركات العسكرية في بيونج يانج


أكد المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين 9 أكتوبر، أنه يتابع عن كثب التحركات العسكرية في كوريا الشمالية وسط توقعات بارتكابها استفزازا جديدا مثل إطلاق صاروخ باليستي بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس حزب العمال الحاكم لها.
وقال مسؤول في المكتب الرئاسي لكوريا الجنوبية - في تصريح خاص لوكالة أنباء كوريا الجنوبية للأنباء "يونهاب" - "إن الإشارات بشأن استفزاز جديد تزمع بيونج يانج ارتكابه، تم رصدها قبل عيد الحصاد "تشوسوك"، والذي يوافق بعد غد الأربعاء، القادم، مشيرا إلي أن المكتب الرئاسي يتابع عن كثب أى تحركات كورية شمالية في مرافق معنية بإطلاق الصواريخ وغيرها".
وذكرت "يونهاب" أن المكتب الرئاسي يتوقع أن تكون هناك إمكانية كبيرة لارتكاب بيونج يانج استفزازا جديدا اعتبارا من اليوم والذي يوافق الذكرى السنوية الـ20 لتولي الزعيم السابق كيم جونج إيل منصب الأمين العام لحزب العمال إلى بعد غد والذي يوافق الذكرى السنوية لتأسيس حزب العمال.
وعززت القوات الكورية الجنوبية والأمريكية عمليات الاستطلاع من خلال نشر مزيد من الأصول العسكرية للاستطلاع، مثل طائرات الاستطلاع من ارتفاعات عالية من طراز "يو-2 إس"، وطائرات الاستطلاع من طراز "ک«-800 وRF-16"، فضلا عن المدمرات التي تحمل نظام إيجيس، وأجهزة الرادار.