صندوق النقد : انطلاق منتدى قياس الاقتصادي الرقمي 16نوفمبرالمقبل

ارشيفية
ارشيفية

  
يعقد صندوق النقد الدولي المنتدى الإحصائي الخامس في مقره الرئيسي في واشنطن العاصمة يومي 16 و 17 نوفمبر 2017. 
ويعد المنتدى منبرا لواضعي السياسات والأكاديميين والباحثين ومجمعي البيانات الاقتصادية والمالية، في مجال الإحصاءات الاقتصادية الكلية والمالية، وبناء دعم للتحسينات الإحصائية.


تنطلق الفالعيات تحت موضوع المنتدى الإحصائي لهذا العام تحت عنوان "قياس الاقتصاد الرقمي".
 وقد تحولت عملية التحويل الرقمي إلى طريقة عملنا واستهلاكها والتعامل مع بعضها البعض. 
وفي ظل النمو البطيء للناتج المحلي الإجمالي والإنتاجية، فإن المخاوف من أن إحصاءات الاقتصاد الكلي القائمة قد لا تستفيد تماما من المكاسب التي تحققت من المنتجات والأنشطة الرقمية والرقمية.
. وسيشمل المنتدى ورقات تجريبية أو مفاهيمية تعزز التقدم المحرز في فهم آثار التحول الرقمي إلى الإحصاءات الاقتصادية الكلية والمالية ووضع استراتيجيات لسد الثغرات في القياس.
ويشارك في المنتدى ممثلون عن القطاع الخاص يشاركون في صنع الاقتصاد الرقمي الذي يقدم وجهات نظرهم التجارية. 
وتضم قائمة المتحدثين  بيتر سميث، المؤسس المشارك لبلوكشين وسينغ يي لاو، نائب الرئيس التنفيذي الأول لتينسنت. 
وسيضم المنتدى أيضا متكلمين بارزين من بينهم أكاديميون وصانعو السياسات والإحصائيون وممثلو القطاع الخاص والمنظمات الوطنية والدولية.
وتناقش جلسات المنتدى ,قياس الناتج المحلي الإجمالي في عالم من الاقتصاد الرقمي , الإطار ألمفاهيمي للاقتصاد الرقمي , الآثار الاقتصادية للتصنيع الرقمي , حجم الاقتصاد الرقمي , والرقمنة ورعاية المستهلك


يشار أن  "الاقتصاد الرقمي"  يعنى الاقتصاد المتعلق بالإحصاءات الاقتصادية الكلية والمالية,ويوفر الإطار المفاهيمي القائم للناتج المحلي الإجمالي اتساقا منطقيا وهو مناسب تماما لتحليل المسائل الاقتصادية الكلية الرئيسية التي تنطوي على العمالة والإيرادات الحكومية، ولكن الرقمنة جعلت القيود المعروفة جيدا للناتج المحلي الإجمالي كمقياس للرفاه أو الإنتاج الكلي أكثر جوهرية.