رئيس "تعليم البرلمان": استغلال المدينة التعليمية بـ6 أكتوبر لا يتعدى 5%

رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي د.جمال شيحة،
رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي د.جمال شيحة،
دعا رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي د.جمال شيحة، وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي، إلى ضرورة قيام  الوزارة بعرض إستراتيجيتها حول التعليم الخاص ومعرفة قرارات الوزير في هذا الشأن لمنع استغلال المواطنين وحتى لا يضيع وقت النواب والمسئولين في كثير من الشكاوى حول هذه المدارس.

وقال شيحة، إننا التقينا كثيرا بالوزير والهم الدائم هو مشاكل التعليم في مصر، وسبق وأن طلبنا الاجتماع اكثر من مرة بالوزير ولكن ظروفه لم تكن تسمح وهناك تواصل مع الوزير.

وأضاف: "هناك قرارات جديدة في العملية التعليمية ولهذا كل أعضاء اللجنة طلبوا لقاء مباشر لمعرفة فائدة هذه القرارات للمشروع القومي للتعليم".

وحث رئيس تعليم البرلمان على ضرورة التعرف على أبعاد الإستراتيجية الجديدة للوزارة والقرارات التي تخص الكتاب المدرسي لأنه صدرت تعليمات عن الوزير حول التعليم بدون كتاب وكثير من أولياء الأمور اتصلوا بأعضاء لجنة التعليم لأن هذا كلام غير تقليدي وخارج الصندوق ونحتاج لمعرفة آليات تنفيذه.


وتابع شيحة، سعدنا كنواب بزيارة المدينة التعليمية في 6 أكتوبر ووجدنا أن هناك إمكانيات دولة عظمي بهذه المدينة متسائلاً: لماذا لا يتم الاستفادة من الإمكانيات الموجودة فهناك عشرات القاعات والمعامل ومراكز وتدريب وكل ذلك غير مشتغل وما يتم استغلاه فقط لا يتعدى نسبة 5%  ونريد معرفة كيفية استثمارها بالوجه الأكمل وكذلك الاهتمام بالمعلم موجها حديثه للوزير قائلا : آنت صاحب شعار"المعلم أولاً" ونريد استغلال أكاديمية المعلم في 6 أكتوبر وهى تابعة لوزارة  للتربية والتعليم.


وأشار الى ان هموم التعليم ثقيلة فلنحملها معا لكي نطور العملية التعليمية.هذا وقد فوجئ المحررين البرلمانية في بداية اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي الذي انعقد ظهر اليوم بإغلاق اجتماع اللجنة بناء على طلب وزير التربية والتعليم، أثناء مناقشة الموضوعات الخاصة بالنظام التعليمي الجديد الذي أعلن الوزير عن تطبيقه اعتبارا من العام الدراسي 2018.