حاتم زكريا: «التعليم العالي» أكدت عدم قبول »التعليم المفتوح« بنقابة الصحفيين

صورة من رد التعليم العالي على نقابة الصحفيين بشأن قيد خريجي التعليم المفتوح
صورة من رد التعليم العالي على نقابة الصحفيين بشأن قيد خريجي التعليم المفتوح
حصلت «بوابة أخبار اليوم» على رد الإدارة المركزية لشئون السكرتارية التنفيذية ولجان قطاعات التعليم العالي والعلاقات الثقافية، على نقابة الصحفيين، بشأن أزمة قيد خريجي الجامعات المفتوحة. 
وجاء رد الإدارة المركزية، على استفسار نقابة الصحفيين، بشأن شهادات نظام التعليم المفتوح وهل هى معتمدة كشهادات مؤهلات عليا، أم شهادة مهنية، وأفاد الرد أنه قد صدر قرار للمجلس الأعلى للجامعات بجلسته بتاريخ 23 يونيو 2016، وتم وقف قبول أي دفعات جديدة للتعليم المفتوح مع تطوير جودة النظام القائم (المقيدين حتى العام الأكاديمي 2015/2016)، على ألا يتم قبول طلاب جدد اعتبارًا من هذا العام على النظام القديم، واستمرار الدراسة للطلاب المقيدين ببرامج التعليم المفتوح بكليات الجامعات الحكومية حتى تخرجهم وفقاً للوائح التي التحقوا على أساسها.
وأكد حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن رد الإدارة المركزية لشئون السكرتارية التنفيذية ولجان قطاعات التعليم العالي والعلاقات الثقافية، يمنع قبول أي حاصل على شهادة من التعليم المفتوح بجداول نقابة الصحفيين. 

وقال زكريا، إن هيئة مكتب مجلس النقابة ستعرض على مجلس النقابة وقف قيد خريجي كليات التعليم المفتوح بجداول النقابة وذلك لاقتصار الخدمات على أبناء المهنة الحقيقيين.
وأوضح حاتم زكريا، أن مجلس النقابة سيدرس موقف المقيدين الجدد من خريجي التعليم المفتوح والذين تم قيدهم خلال السنوات الأخيرة، متابعا: «التعليم المفتوح يدمر النقابات المهنية وقرار وقف قيدهم نهائي ومش حيكون لدينا تعليم مفتوح في النقابة».
وشدد سكرتير عام نقابة الصحفيين، على أن مجلس النقابة مستمر في تنقية جداول القيد، موضحا أن مجلس النقابة سيحيل أي مخالفة أو شهادات مزورة إلى النيابة العامة.