لايفوتك| مقتل 13 شخصا في عملية دهس ببرشلونة.."داعش" يعلن مسئوليته..والحكومة تعلن الحداد

صور من حادث دهس برشلونة - رويترز
صور من حادث دهس برشلونة - رويترز
مقتل 13 وإصابة آخرين في عملية دهس ببرشلونة.. تنظيم "داعش" يعلن مسؤوليته عن حادث الدهس.. مقتل مهاجم في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة الأسبانية.. سائق يدهس شرطيين في نقطة تفتيش ببرشلونة.. تيلرسون: أمريكا عازمة على ملاحقة الإرهابيين في أنحاء العالم.. السعودية تخصص 7 رحلات جوية لنقل الحجاج من الدوحة إلى جدة.. موسكو تصف مزاعم تدخلها في انتخابات الرئاسة الأمريكية بأنها "هراء"..هذه هي أهم عناوين الأخبار التي تناقلها العالم، الخميس 17 أغسطس.

الحصاد:

مقتل 13 وإصابة آخرين في عملية دهس ببرشلونة


أعلنت السلطات الإسبانية مقتل 13 شخصاً وإصابة أكثر من 100 في عملية دهس في برشلونة.
وقالت السلطات في بيان: " نعمل مع جميع القوى الممكنة لتحديد المجموعة المهاجمة".

تنظيم "داعش" يعلن مسؤوليته عن حادث الدهس

أعلنت وكالة "أعماق" التابعة لداعش، مسؤولية التنظيم عن هجوم مدينة برشلونة الإسبانية والذي أسفر عن مقتل 13 شخصاً على الأقل.
وقالت وكالة "أعماق" إن منفذي "هجوم برشلونة هم من جنود داعش ونفذوا العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف".
وكانت سيارة "فان" دهست عشرات الأشخاص في وسط برشلونة ، وقالت وسائل إعلام محلية، إن 13 شخصاً على الأقل قتلوا في الحادث الذي قالت الشرطة إنها تتعامل معه باعتباره "هجوماً إرهابياً".

مقتل مهاجم في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة الأسبانية

ذكرت صحيفة لا بانجوارديا أن أحد المهاجمين المشتبه في ضلوعهم في واقعة دهس للمارة في برشلونة قُتل في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة على مشارف المدينة.
وأكدت الشرطة في وقت سابق اعتقال رجل فيما يتعلق بالهجوم.

سائق يدهس شرطيين في نقطة تفتيش ببرشلونة

قالت شرطة إقليم قطالونيا الإسباني على تويتر إن سائقا دهس شرطيين في نقطة تفتيش في مدينة برشلونة بعد هجوم بسيارة فان في وسط المدينة.
وقالت وسائل إعلام إسبانية في وقت سابق إن شرطيا واحدا على الأقل أصيب في نقطة تفتيش.

الشرطة: اعتقال شخصين مغربي وأفريقي متورطين بهجوم برشلونة

أكدت الشرطة الإسبانية، أنه تم اعتقال شخصين بعد الهجوم الإرهابي الذي ضرب مدينة برشلونة الإسبانية.
وقال الشرطة إن أحد المعتقلين مغربي والآخر إسباني من جيب مليلية. 
وأكدت الشرطة أن رجلا آخر دهس شرطيين في نقطة تفتيش في برشلونة أردي قتيلا بالرصاص لكنها أضافت أن الحادث لا يبدو مرتبطا بهجوم السيارة الفان.

حكومة كاتالونيا تعلن الحداد 3 أيام 

أعلنت حكومة إقليم كاتالونيا الإسباني، اليوم الخميس، الحداد لمدة ثلاثة أيام بعد العملية الإرهابية في مدينة برشلونة.
وفي وقت سابق اعلنت رئيسة بلدية برشلونة، أدا كولاو، عن دقيقة صمت في المدينة يوم الجمعة، في مراسم إحياء ذكرى الضحايا.

تيلرسون: أمريكا عازمة على ملاحقة الإرهابيين في أنحاء العالم

قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة السلطات الإسبانية في تحقيقها في الواقعة التي شهدتها مدينة برشلونة، وأكد على التزام واشنطن بملاحقة "الإرهابيين في أنحاء العالم".
وقال تيلرسون، في بداية مؤتمر صحفي مشترك مع مسؤولين يابانيين، "أود البدء بذكر الواقعة في برشلونة التي تحمل فيما يبدو بصمات هجوم إرهابي آخر".
وتابع قائلا "الإرهابيون في أنحاء العالم عليهم أن يعرفوا أن الولايات المتحدة وحلفاءنا عازمون على ملاحقتهم وتقديمهم للعدالة"

السعودية تخصص 7 رحلات جوية لنقل الحجاج من الدوحة إلى جدة

خصصت الخطوط الجوية السعودية بالتعاون مع الھيئة العامة للطيران المدني 7 رحلات من طراز(بوينج 777-300) لنقل الحجاج القطريين من الدوحة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة، على أن تكون الرحلات في الفترة من 22-25 أغسطس، ورحلات العودة يوم 5 سبتمبر. 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مدير عام النقل الجوى بهيئة الطيران المدنى السعودية المهندس محمد العتيبى، الخميس، قوله، إن الخطوط الجوية السعودية تستعد لتسيير الرحلات المحددة بعد أن تقدمت بطلب الحصول على التصاريح اللازمة من قبل السلطات القطرية، مشيرا إلى أنها لم تحصل على التصاريح حتى الآن.

موسكو تصف مزاعم تدخلها في انتخابات الرئاسة الأمريكية بأنها "هراء"

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية إن مزاعم تدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت العام الماضي لا أساس لها إذ لم تُرفع أي دعاوى جنائية في الولايات المتحدة ضد من سمحوا بمثل هذا التدخل المزعوم.
وقالت ماريا زخاروفا في إفادة صحفية "عدم وجود قضايا (جنائية) واقعية ضد من كانوا مسؤولين عن أمن الإنترنت على المستوى القومي (الأمريكي) يؤكد أن الاتهامات الموجهة لروسيا محض ه