نائب وزير التعليم يشهد الحفل الختامي لمؤتمر الوكالة الأمريكية للتنمية بالأقصر

 الدكتور احمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم
الدكتور احمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم
يشارك نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون التعليم الفني د.أحمد الجيوشي، ومديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر مس شيري كارلين، في الحفل الختامي "للمؤتمر التنشيطي الثاني لوحدات تيسير الانتقال".
ويهدف المؤتمر الذي سيقام الأربعاء المقبل إلى ربط القطاع الخاص بالمدارس الفنية كجزء من مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات (WISE)  الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
ووصل أكثر من 500 مشارك يمثلون 28 مدرسة فنية مختارة من خمس محافظات هي: "الإسكندرية وبور سعيد والإسماعيلية وأسوان والبحر الأحمر" للمشاركة في أعمال المؤتمر الذي بدأ أعماله اليوم بوصول الوفود المشاركة، حيث يستمر لمدة 3 أيام ويحضره وكلاء الوزارة بالمحافظات الخمس.
وقدمت المدارس المشاركة عرضا لإنجازاتهم وتحدياتهم على زملائهم ورؤسائهم من وزارة التعليم والتعليم الفني. 
وتعقد على هامش المؤتمر مسابقة لأفضل وحدات لتيسير الانتقال إلى سوق العمل ويتم تكريم الوحدات المدرسية و الفرعية والمركزية الأفضل أداء بالمحافظات الخمس.
جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني - قطاع التعليم الفني قامت بعقد شراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتيسير انتقال الطلبة من المدارس الفنية إلى سوق العمل منذ نوفمبر 2015  بما يعود بالنفع على طلاب ومدرسي المدارس الفنية، وعلى القطاع الخاص.  
ووفر المشروع فرص تدريبية لأكثر من 1000 معلم بالمدارس في 28 مدرسة في خمسة محافظات (الإسكندرية والاسماعلية والبحر الأحمر وأسوان وبورسعيد) لتوفير الإرشاد والتوجيه المهني للطلاب، ومساعدتهم على فهم سوق العمل وفرص التوظيف، وزيادة روح المبادرة وريادة الأعمال والابتكار في المدارس الفنية، وتطوير المناهج الدراسية لتلبية احتياجات سوق العمل على نحو أفضل.