"عبد الله"و"العناني" يعقدان مؤتمر صحفي لعرض الآثار التاريخية بالبحر الأحمر

اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
عقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ،ود.خالد العناني وزير الآثار ، السبت 5أغسطس، مؤتمر صحفي لاستعراض الأثار بالمناطق الأثرية التي تقع في نطاق محافظة البحر الأحمر بدءً من الزعفرانة شمالاً وحتي برنيس جنوباً .

و أكد اللواء احمد عبدالله  محافظ البحر الأحمر ،أن زيارة الوزير ستتناول  عدة محاور أساسية منها مناقشة تخصيص قطعة أرض مساحتها 100 الف متر لإنشاء متحف الغردقة الوطني شمال الأحياء بالغردقة ، كما يتناول استعراض لبيت العيلة الوطني ، من خلال عرض تقديمي عن كل الأثار والمناطق الأثرية بالبحر الأحمر .

وأضاف د.خالد العناني وزير الآثار، أنه سيتفقد  العديد من الإنشاءات الأثرية بالمحافظة تشجيعاً ودعماً للسياحة في علي طول امتداد ساحل البحر الاحمر حيث سبحث اقامة متحف وعرض به بعض القطع الاثرية الأصلية ، مضيفاً ان هذا المتحف كبسولة موازية لزيارات اليوم الواحد التي تذهب إلي الأقصر .

واستعرض أيضا كافة المناطق الأثرية بالمحافظة من دير الأنبا انطونيوس والانبا بولا كأقدم أديرة العالم واستعرضا ايضاً فنار مدينة رأس غارب التي تجاوز عمر بناءه ال 100 عام مدوالذي قام ببناءه المهندس الفرنسي إيفل ، كما استعرضا طريق القصير قفط والذي يحتوي العديد من مناجم الذهب منها منجم الفواخير .