جولة لمحافظ الأقصر لمتابعة ارتفاع المياه الجوفية وإغراقها المنازل

 


أجرى محافظ الأقصر محمد بدر، جولة مطولة بمدينة إسنا تفقد خلالها عدد من القرى والنجوع، كما زار منازل بقرية أصفون والقرى المجاورة لها  بالمدينة لمتابعة مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية أسفل المنازل.


وبحث المحافظ مع المواطنين الحلول والمقترحات المقدمة للقضاء على هذه المشكلة، كما ناقش معهم خلال لقاء جماهيري خطة استكمال مشروعات الصرف الصحي التي يتم العمل بها حاليا بمدينة إسنا. 


وأشار المحافظ إلى تعاون أجهزة المحافظة مع وزارة الري وهيئة الصرف الصحي وشركة المقاولون العرب لتخفيض منسوب المياه حيث يتم حفر 20 بئرا ومد 5 خطوط صرف بتكلفة 5 ملايين جنيه عن كل خط صرف يمر على 4 آبار، وذلك لسحب المياه الجوفية من الخطوط وإلقائها في ترعة الرمادي بما يعمل على تخفيض منسوب المياه وشفطها للقضاء على المشكلة، معلنا عن التشغيل التجريبي لخطوط السحب خلال 5 أيام، وذلك عقب شراء مولدات كهربائية لأن ماكينات السحب تعمل بالكهرباء.


وتابع: "نقوم بإرسال سيارات كسح بالمجان لأهالي اصفون والقري المتضررة لسحب المياه وإزالة آثار الضرر الذي وقع على منازلهم جراء المنسوب المرتفع للمياه الجوفية وللتخفيف عن المواطنين قمنا بتخفيض سعر سيارة الكسح للنقلة الواحدة لـ 10 جنيهات وذلك في المناطق غير المتضررة بعد ان كانت بـ 15 و20 جنيها"