محافظ القاهرة يتلقي 50 من أعضاء برلمان الشباب

المحافظ مع  برلمان الشباب
المحافظ مع برلمان الشباب
حرص المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، علي الالتقاء بـ50 من شباب القاهرة في بداية البرنامج التدريبي والتنموي لمهارات الشباب الأعضاء في برلمان شباب القاهرة والذي تنظمه محافظة القاهرة لهم علي مدار ثمانية أسابيع.

يعقد الأسبوع الأول بمركز القاهرة للتدريب ويلتقي خلاله المتدربين بقيادات المحافظة للتعريف بكيانات المحافظة ومناهج العمل بها ثم يليها تدريب لمدة ثلاثة أسابيع بمعرفة مديرية التضامن الاجتماعي للتعرف علي العمل الميداني والالتحام بالمواطنين يعقبها تدريب لمدة 4 أسابيع عبارة عن جولات ميدانية مع رؤساء الأحياء ويشارك بالبرنامج 50 شاب وفتاة تتراوح أعمارهم ما بين 18 سنة إلي 25 سنة.

واستعرض المحافظ في محاضرته تعريف كيانات المحافظة الأساسية والهيكل التنظيمي كما استعرض أهم المعوقات التي تواجه القائمين علي تنفيذ القانون .

وأشار عبد الحميد إلي أن إستراتيجية القاهرة تعمل من خلال عدة محاور رئيسية أولها محور الأولويات العاجلة والخاص برفع مستوي الحياة الكريمة للمواطنين بجميع الأحياء وتأمين توفير كل مستلزمات الحياة لهم، والمحور الثاني خاص بالمشروعات وينقسم إلي جزأين الأول هو استكمال المشروعات القائمة من قبل والعمل علي سرعة انجازها ودخولها الخدمة أما الجزء الثاني فهو البدء في مشروعات جديدة لتحسين الارتقاء بالعاصمة.

وطالب المحافظ المتدربين بإعداد تقارير في نهاية البرنامج ومقترحات لتطوير العمل بالمحافظة مؤكداً لهم بأنه سيتم الاستفادة منها والعمل علي تطبيقها في حالة الموافقة عليها وان البرنامج يهدف إلي زيادة الوعي لديهم وتعريفهم عن قرب بالانجازات التي يتم تنفيذها كذلك المعوقات التي تواجه القائمين عليها .