"الأعمال الكندي": 2.5 مليون مؤسسة تمثل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر

رئيس مجلس الأعمال الكندي المصري المهندس معتز رسلان،
رئيس مجلس الأعمال الكندي المصري المهندس معتز رسلان،
أكد رئيس مجلس الأعمال الكندي المصري المهندس معتز رسلان، أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة قاطرة التنمية وسبب نهضة البلدان الأوروبية في القرن الثامن العشر، مشيرًا إلى أن هناك 2.5 مليون مؤسسة في مصر تمثل المشروعات الصغيرة و المتوسطة و تمثل 75% من القوى العاملة، مشددًا على ضرورة دعمها وتنميتها. 

ولفت رسلان ــ خلال ندوة مجلس الأعمال الكندي المصري، تحت عنوان المشروعات الصغيرة الفرص و التحديات ــ إلى أن القطاع ضَل طريقه في مصر على مدار السنوات الماضية وأصبح بلا أب شرعي رغم الإمكانية البشرية والتمويلية والتسويقية التي تمتلكها البلاد.

وأشار معتز رسلان، إلى أن الحكومة المصرية بذلت جهودًا كبيرة لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال الفترة الماضية حيث تم إنشاء جهاز المشروعات الصغيرة و المتوسطة التابع لوزارة الصناعة ومبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة. 

وأوضح رئيس مجلس الأعمال الكندي المصري، أنه رغم الجهود الحكومية المبذولة إلا أنه مازال هناك العديد من التحديات التي تواجه تنمية هذا القطاع تتمثل في التمويل والتسويق والتدريب التي تقف عائقًا أمام انطلاق المشروعات الصغيرة.

وقال رسلان، إن قطاع المشروعات الصغيرة يساهم في مكافحة الفقر والبطالة لذا لابد من توسيع مشاركتها فى خطط التنمية الاقتصادية وذلك من خلال العديد من المبادرات والخطط التي تستهدف تنمية هذا القطاع.