شوقي يكشف أسرار النظام البديل للثانوية والمدارس اليابانية على "فيسبوك"

وجه وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي دعوة لجميع أولياء الأمور كي يشاركوه الاتجاهات التي تعمل بها الوزارة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. 
وأكد الوزير أنهم بالوزارة يعملون بجدية على تصميم نظام تقييم بديل للثانوية العامة، بالتعاون مع خبراء في هذا التخصص وخبراء من مؤسسات ودول سبقتنا في هذا المجال مع محاولة تطويعه ليتناسب مع النظام المصري ومع النظر لمخاوف أولياء الأمور، مؤكدا أنه إذا تمكنا من إنهاء هذا التصميم خلال الأسابيع المقبلة والتأكد أنه سيقضي على الدروس الخصوصية ويعيد التعلم إلى المدارس سوف نعلن ذلك بالتفصيل، في الوقت الحالي نحن في غرفة العمليات نصمم النظام البديل ولم ننتهي منه بعد. 
وقال إنهم  يصححون امتحانات  الثانوية العامة ويعدون لامتحانات الدور الثاني منه.
وأضاف نسابق الزمن لبناء 28 مدرسة يابانية وتدريب المعلمين بها ونحاول التفاوض مع الجانب الإنجليزي لإدخال مناهج مدارس النيل في مدارس اللغات (حوالي 700 مدرسة)
وأكد نصمم "نظام تعليم جديد" يبدأ من [الطفولة المبكرة] ليكون جاهزاً من خريف 2018" وتابع " نحارب لتطبيق القانون على مجموعات من المدارس الخاصة والدولية".
"وأضاف ننتهي من علاج مشاكل إدارية ضخمة للمعلمين ونتفاوض مع البرلمان والحكومة للحصول على موارد إضافية لرفع مرتبات المعلمين وتدريبهم واستكمال محتوى بنك المعرفة وربط الكتب بالمحتوى الرقمي لبنك المعرفة".