محمد كريم: "يوسف زيدان" أحدث لي تغير جذري و السبب غادة عبد الرازق

هو محط أنظار مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مستمر ، نجح هذا العام في خطف الأنظار إليه بعد تألقه بشخصية "يوسف زيدان" التي قدمها خلال العمل الرمضاني "أرض جو"الذي شارك بطولته مع النجمة غادة عبد الرازق .

النجم محمد كريم فتح قلبه لـ "بوابة أخبار اليوم" وتحدث عن العمل مع النجمة غادة عبد الرازق وكواليس تصوير "أرض جو" وكيف أستعد لشخصية الطيار "يوسف زيدان". 

- كيف كانت تجربة العمل مع الفنانة غادة عبد الرازق ؟
غادة صديقة عزيزة جداً، استمتعت كثيراً بالعمل معها وكنا علي قدر كبير من التوافق في العمل. وليست المرة الأولي التي نعمل مع بعضنا البعض وأستمتع دوما بالعمل معها، فيوجد هناك كيمياء تجمعنا ونجاحات أيضا مثل فيلم دكان شحاتة، وسعيد أيضا بأول عمل درامي يجمعني بها ويحقق هذا النجاح الباهر والقبول الكبير من الجمهور.

- هل كانت تجربة "يوسف زيدان" جديدة بالنسبة للفنان "محمد كريم"؟
قدمت العديد من الأدوار التي لاقت إعجاب الجماهير لكن شخصية مثل شخصية الطيار لم أقدم مثلها من قبل، وسعيد جداً بردود الفعل في الشارع والتي لم أكن أتوقعها ، ولم أتخيل أن تنتج الشخصية بهذا الشكل، خصوصا في الشارع وهذا نتاج التركيز في تفاصيل الشخصية، وكنت أستعين بمتخصصين في كل خطوة حتي لا يكون هناك أي خطأ يتعلق بطبيعة العمل علي الطائرة.

" اسعد جداً حين أجد الناس يقولون لي بعض الكلمات التي استخدمتها في المسلسل ، فأصبحت كلمه ماي داي من أشهر الكلمات في الشارع المصري الآن فهذا نجاح الحمد لله معني هذا أن الشخصية علمت جداً مع الجمهور.
 
- كيف استعد الفنان محمد كريم لدور كابتن الطائرة؟
في البداية قمت بالعديد من البروفات وتلقيت الكثير من التدريب علي الطيران وجلست مع العديد من أصدقائه الطيارين لدراسة شخصية الطيار، وعملت علي شخصية الطيار من حيث الشكل والملابس ؛ وقرأت العديد من الكتب فيما يخص هذا الموضوع وتعلمت لغة الطيارين التي يتحدثون بها  داخل كابينة الطائرة والكلمات التي يستخدمونها.

لدي الكثير من الأصدقاء ممن يعملون كطيارين وفي مجال الطيران عموما سواء في مصر وخارج مصر، ومن خلال ذلك  استطعت أن امتلك أدوات شخصية الطيار وطريقة تعامله وكيف يعيش وكيف يلبس وكيف يتحدث بلغة الطيارين ومصطلحاتهم، وقرأت كثيراً عن الطيران والسفر مشيرا إلي أن عالم الطيران يستفز أي فنان ليغوص به ويقدمه علي الشاشة .

- ماذا تمثل لك شخصية الطيار "يوسف زيدان" ؟
شخصية جديدة بالنسبة لي ومليئة بالمغامرات والتشويق وهذا ما جعلني أحب تقديم مثل هذه الشخصية ،تمتاز هذه الشخصية  بأنها ليس لها جانب واحد ولكنها متعددة الزوايا، وهو من طبقة غنية يعمل طيار، ولكن نقطة ضعفه النساء، ونري هذا من خلال شخصية يوسف من خلال الأحداث في علاقاته النسائية مع سلمي "غادة عبد الرازق" وهي تمثل له حبه الحقيقي والذي استمر معه رغم تزوجه و امرأة أخري و علاقاته مع مضيفات الطائرة و ابنه صاحبة الشركة و والدتها وغيرهن في إطار و طريقه كوميديا أعجبت الجمهور و المشاهدين الحمد لله و ذلك المسه كل يوم في الشارع المصري و هذا هو أهم شئ.

- هل هناك مشاريع فنية قادمة سواء كانت دراما أو سينما ؟
لم أستقر علي عمل درامي معين حتي الآن ولكن أعد جمهوري أن العمل القادم سينال إعجابهم.، أما عن الجانب السينمائي أجهز لتصوير فيلم جديد مفاجأة بعد العيد، بجانب استئناف تصوير فيلم "خطيب مراتي" الذي تبقي منه تصوير بعض المشاهد في الصين.

- كيف تم ترشيحك للعمل ؟
 المخرج محمد جمعة هو الذي قام بترشيحي للدور وأصر علي ذلك وقال لي انه دور جديد لازم اعمله وأصبحت متحمس جدا وشجعني واتشديت جدا للدور
 
- علي أي أساس تنتقي أعمالك الفنية ؟
لابد من عملية دراسة وتمعن في الشخصية التي سأقوم بتقديمها للجمهور واهتم جداً بكافة تفاصيلها، وأن تكون شخصية لم أقدمها من قبل و بعيده عن شخصيتي الحقيقية ثم السيناريو والإخراج.
واختتم كريم كلامه بتوجيه كلمات الشكر للكاتب محمد عبد المعطي مؤلف العمل،كما عبر عن سعادته بالعمل مع الفنانة غادة عبد الرازق  والمخرج محمد جمعة و منتج العمل تامر مرسي.

- هل يوجد ادوار معينه و شخصيات محببة لك ترغب في تقدمها ؟
مثل أي فنان أحب التغيير دائماً في تقديمي لأي دور جديد أقدم عليه ولمسلسل ارض جو حقق لي هذا لأن الشخصية جديدة عليا و لم أتناولها من قبل و خصوصا عامل المفاجئة التي سوف تحدث للشخصية في الأحداث و التغير الكبير و الجذري في شخصية يوسف زيدان وظهور الجانب الجيد من الشخصية في الأيام القليلة القادمة .

- ما هي طبيعة هذا التغيير الجذري في شخصية يوسف زيدان؟
يحدث تطورات في علاقة يوسف زيدان وزوجته بيري ويتخلص منها و يطلقها بعد منازعات كبيرة ، و بعد أن عرف انه قد اخطأ في اختياره لها و لهذه العائلة التي خدع فيها لأنه فضل المكانة الاجتماعية و المظاهر عن المرأة التي حبها و هي سلمي ، بعدها يقرر يوسف زيدان السفر إلي أوروبا والعمل في شركة طيران خاصة وهنا تكمن المفاجأة و يحدث التغير الكلي ليوسف زيدان ويظهر الجانب الجيد و الحقيقي في الشخصية.
فمن اسم العمل ارض جو من بدأ المسلسل بشخصيه ما سوف تنقلب و تصبح عكسها في النهاية . 

واختتم كريم كلامه بتوجيه كلمات الشكر للكاتب محمد عبد المعطي مؤلف العمل،كما عبر عن سعادته بالعمل مع المخرج محمد جمعة و منتج العمل تامر مرسي.